بــــــــــاك من جديد :)

I'm Back

قبل أمس كنت حزين جداً بسبب ماحصل في السيرفر (تعطل في الهارد ديسك) من ما أدا إلى تلف جميع البيانات الي بداخلة .. ولكن استطعنا ارجاع الملفات والحمد لله أولاً وأخيراً ..

وطبعاً التوقف الي حصل في 48 ساعة السابقة هوة كان بسبب هذا الشيء .. وقد تجدون بعض الاعطال في المدونة إلى الأن وهذا بسبب أن الخادم مازال في مرحلة الاعداد ( يادوبك شبكت الدي ان اس وركبت المواقع وقلت ادوس خط طويل) 😀

يمكن هذا الموقف كان السبب في تعلمي درس مهم جداً وهو أهمية الحفاظ على البيانات في أكثر من مكان وبشكل أمن .. وقدرت أعمل مثل صغير ( باك اب في كل مكان وزمان ) 👿

ونصيحة لكل صاحب موقع-مدونة..الخ خذ باك اب خارجي كل اسبوع على جهازك او اي مكان أمين

للعلم أن هناك الكثير من شركات الاستضافة (وليس داتا سنتر) تقدم باك اب خارجي بشكل مجاني أسئلهم  عن ذالك وايضاً هذا لا يمنع أن تقوم بأخذ نسخة على جهازك كل اسبوع ان كان حجم الموقع لا 200 – 300 ميجا.

والسلام عليكم..

مدون منذ اكثر من 15 سنة، عاشق للقراءة والبحث عن الجديد والمخفي .. في بداياتي تخصصت بمجال امن المعلومات وتصميم الشبكات وادارة مراكز البيانات ولي اعمال كثيرة على صعيد منطقة الخليج. ثم انتقلت وغيرت مجالي للعمل كمهندس صوت متخصص بالمكس والماسترنج. كما اني طالب جامعي في هندسة الالكترونيات والكهرباء في بريطانيا. هذه نبذة مختصرة قدر الامكان.

‎التعليقات‫:‬ 1 On بــــــــــاك من جديد :)

اترك رد