computer keyboard

موقع كراكرز؛ قرار تأخرت فيه

السلام عليكم، كثير من الاحيان نستعجل في قرارتنا واحيان نتأخر في اتخاذها. اما عن نفسي فتأخرت في اتخاذ هذا القرار وهو اغلاق موقع مجتمع كراكرز.

بدايتي مع مجتمع كراكرز كانت قوية جداً، شهر واحد وصل الأعضاء إلى 2000 عضو بدون اعلانات وبدون اي شيء سوى طبعاً نشر المحتوى وهذا يعتبر صعب في هذه الايام. ولكن بعد مدة وبعد انسحاب بعض من طاقم الإدارة بدأت الأمور تتدهور كثيراً، وبدأ الموقع يعاني من مشكلة عدم تجديد المحتوى المستمر. وهنا بدأت المشكلة الكبرى وبدا الاعضاء والزوار يفرون من الموقع بسبب اللا تجديد.

فكرت في عدة طرق لحل هذه المشكلة، ولكن باتت في الفشل. والكثير نصحني بعدم اغلاق الموقع نضراً لقوة اسم الموقع ولكن مافائدة الموقع أن كان لب الشيء ميت؟ وهنا توصلت لاغلاق الموقع ولكن ماطلت كثيراً في هذا الامر نضراً لتعلقي وتعلق بعض الأصدقاء في الموقع. ولكن لم يبقى اي حل أخر.

واليوم كان يجب علي اتخاذ قرار نهائي، وكان قراري هوة الاغلاق ولن اتراجع هذه المرة. سوف ابدأ مشوار جديد، أسلوب جديد بعيداً عن المنتديات بعيداً عن ضياع الوقت في لا شيء.

كما أود أن أقول شيء لكل ويب ماستر جديد يريد انشاء موقع؛ أنصحك نصيحة أخوية، ابتعد كل البعد عن ما يسمى منتدى فسوف تندم عاجلاً أم أجلا. فهاذا الزمن أصبح زمن الابتكار والاختراع والتجديد، وليس زمن المنتديات والمواقع التقليدية. اسئل مجرب ولا تسئل طبيب يل الحبيب 🙂

كراكرز وداعاً يابُني….

مدون منذ اكثر من 15 سنة، عاشق للقراءة والبحث عن الجديد والمخفي .. في بداياتي تخصصت بمجال امن المعلومات وتصميم الشبكات وادارة مراكز البيانات ولي اعمال كثيرة على صعيد منطقة الخليج. ثم انتقلت وغيرت مجالي للعمل كمهندس صوت متخصص بالمكس والماسترنج. كما اني طالب جامعي في هندسة الالكترونيات والكهرباء في بريطانيا. هذه نبذة مختصرة قدر الامكان.

‎التعليقات‫:‬ 3 On موقع كراكرز؛ قرار تأخرت فيه

اترك رد