تجربة بلوجن كمبريسور Shadow Hills Mastering Compressor

بعد تجارب كثيرة خلال الاسبوعين الفاتت وصلت لهذه القناعة حول كمبريسور شادو هيلز ماسترنج كمبريسور (نسخة بلوجن الاينس).

الكمبريسور يعتبر كلور بوكس اكثر من ماهو جين ردكشن تول، يعني لو حبيت اخذ جين ردكشن محترم ونضيف في حاجات كثيـــــــــــرة احسن منه. الكلور عبارة عن نوعين واحد منهم هو الكمبريسور الاوبتو، وهذا الكمبريسور بيرفع من اللو ديتيلس فبيعطي خلفية وستيج للصوت بشكل جيد فقط في حال كان اساس الصوت خالي من هذا الشيء، يعني على مكس اصلا Dense/Thick برايي راح يخرب الباجراوند والستيج لانه حيكون اوفر حتى باقل النسب، ولكن على مكس خفيف مش واضح فيه دبث كافي فهذا ممكن يساعد.

اما الديسكريت كمبريسور وهو يجي بعد الاوبتبو بتسلسل سريان الاشارة، يعتبر من الكمبريسورات ال Grabby حتى على ابطئ اتاك بيلم الترانسينت بشكل قوي بالتالي يحجمها وبناء عليه مش بينفع لاي مكس. ممكن يستخدم ك Taming فقط وهذا يكون على ابطئ اتاك وريليس سريع نوعا ما ويكون الكمبريسور يادوب يتحرك شعراية. وبهذا الطريقة برضو حيعطيك الكلور بشكل معقول.

وبعتبار ان فترة الديمو خلصت، فحنتظر الى ان ينزل بعرض قوي وساعتها ممكن اخذه لان سعر MSRP مرتفع جدا بالنسبة لبلوجن.

مدون منذ اكثر من 15 سنة، عاشق للقراءة والبحث عن الجديد والمخفي .. في بداياتي تخصصت بمجال امن المعلومات وتصميم الشبكات وادارة مراكز البيانات ولي اعمال كثيرة على صعيد منطقة الخليج. ثم انتقلت وغيرت مجالي للعمل كمهندس صوت متخصص بالمكس والماسترنج. كما اني طالب جامعي في هندسة الالكترونيات والكهرباء في بريطانيا. هذه نبذة مختصرة قدر الامكان.

شاركني برأيك