people space apple industry

تلف القرص الصلب والالتحاق بدورة تأهيل دراسات عليا

في الاسبوع الماضي وبدون اي مقدمات حصل عطب في القرص الصلب الرئيسي لجهازي مما إدى إلى تلف البيانات كالنظام والبرامج وبعض المستندات الخاصة بي. وهذا يأكد لي مرة اخرى بانه لا أمان للأقراص الصلبة. قد يحصل تغير مناخي مفاجئ يسبب بتلف القرص، وقد يكون سبب اخر والاسباب كثيرة حقيقة. وهنا يأتي دور النسخ الإحتياطي للحفاظ على البيانات الشخصية او تلك المحفوظة على الخوادم. ولا ننسى طبعاً تقنية RAID-10 للأمان العالي والسرعة الجيدة.

اما من الجهة الأخرى، فهو اني قدمت على دورة تأهيل في الدراسات العليا للعلوم (رياضيات وفيزياء) في كلية العلوم في بيربيك جامعة لندن. وحالياً أنتظر الموافقة على تقديمي في الدورة من قبل الجامعة. هذه الدورة سوف تساعدني أكثر في المسار الجامعي ضمن تخصصي الهندسة والعلوم. في حالة القبول (أتمنى ذلك واسأل الله التوفيق) سوف اضطر للانتقال مرة اخرى إلى لندن.

مدون منذ اكثر من 15 سنة، عاشق للقراءة والبحث عن الجديد والمخفي .. في بداياتي تخصصت بمجال امن المعلومات وتصميم الشبكات وادارة مراكز البيانات ولي اعمال كثيرة على صعيد منطقة الخليج. ثم انتقلت وغيرت مجالي للعمل كمهندس صوت متخصص بالمكس والماسترنج. كما اني طالب جامعي في هندسة الالكترونيات والكهرباء في بريطانيا. هذه نبذة مختصرة قدر الامكان.

‎التعليقات‫:‬ 7 On تلف القرص الصلب والالتحاق بدورة تأهيل دراسات عليا

اترك رد