computer keyboard

نظرة على MS W PowerShell

PowerShell او PS. ببساطة هو “شيل!” اعتقد ان جميع رواد لينكس يعلمون ماهو الـ Shell و Bash وغيرها من منصات الشيل. ولكن البور شيل ليس له دخل بلينكس. هو خاص بنظام مايكروسوفت ويندوز. أول إصدارة له كانت سنة 2006. ولكن حقيقة لا اعلم لماذا لا احد يتحدث عنه في عالمنا العربي!.

البور شيل او دعني اختصرة بقول PS. هو بيئة سطر اوامر مطورة مخصصة لنظام التشغيل ويندوز لأي اصدار. تسهل على مدراء النظم اتمتة عملهم وبعض المهام بشكل افضل واسهل. بالضبط كما هو الحال في لينكس و Bash. ملفات PS تنتهي ب .ps كمثال myshell.ps. هنالك بعض الاوامر مثل cd, ls, pwd, clear ..الخ. الموجودة في Bash هي ايضاً موجودة في PS.

والجميل في الأمر هنا. ان PS يوفر بيئة تطوير PS ISE جميلة جداً. تمكنك من كتابة السكربتات وتجربتها بنفس الوقت. وهذا يسهل الامر كثيراً اثناء كتابة سكربت ما. حتى انك تستطيع تشغيل جزء معين فقط من السكربت!. اتمنى ان ارا هذا في لينكس.

روابط

انصح بتجربتة

بريطاني من اصول عربية، مقيم في انجلترا. مدون منذ اكثر من 15 سنة، ومحب للقراءة والبحث. طالب في كلية الهندسة تخصص كهرباء والكترونيات. وبشكل جانبي اقوم بصناعة الموسيقى، وانا متخصص بشكل ادق في مجال هندسة الماسترنج والمكساج للاعمال الموسيقية والفنية. وقبلها وفي السنوات السابقة بين ٢٠٠٥ و ٢٠١٣ ركزت في مجال امن المعلومات والادارة والاوتوميشين لانظمة التشغيل والسيرفرات، وعملت مع مجموعة متنوعة من المواقع العربية، وخاصة الصحف الالكترونية والمواقع الحكومية في منطقة الخليج، من حيث تهيئة وحماية وادارة البنية التحتية لمواقعهم الالكترونية.

‎التعليقات‫:‬ 4 On نظرة على MS W PowerShell

شاركني برأيك