عند استخدام Equalizer ابدأ بالقص قبل التزويد

نصيحة سريعة عند استخدام فلتر (بلوجن) Equalizer الايكولايزر، حتى وان كان هاردوير.

ابدأ بالقص للفريكونسي الغير مطلوبة مع ابقاء الفريكونسي المطلوبة مثل ماهي، بهذه الطريقة سوف تحصل على صوت انقى وبنفس الوقت زدت من وضوح وعلو الفريكونسي المطلوبة.

بعدما تخلصنا من الفريكونسي الغير مطلوبة ووضحنا الصوت المطلوب بالقص، في حال احتجت لزيادة فريكونسي معينة الان يمكنك زيادتها.

يفضل ان تكون التعديلات عند الزيادة بسيطة واسمع جيداً للفرق. احياناً فرق 0.5 إلى 1.0 ديسبل يشكل فرق جيد جداً وكافي للحصول على النتيجة المطلوبة، لكن بسبب جودة السماعات المستخدمة او عدم معالجة اكوستك الغرفة او بالغالب ان تكون اذنك غير متدربة بشكل كاف على التقاط الفرق بهذا القدر، فتقوم بتزويد اكثر من اللازم ويكون في الاصل مضر للصوت!

التعديلات الكبيرة تكون عبارة عن تغيير دراماتيكي للصوت، اما الفروقات الصغيرة تكون تلوين للصوت.

درب اذنك على سمع الفروقات الصغيرة، حيث ان الفروقات الصغيرة في الحقيقة هي التي تشكل الفرق الجوهري، اغلق عينيك واستمع للتفاصيل بعمق!

توافق الصوت مع باقي الاصوات بالمكس هو الاساس

تذكر دائماً مايهمنا في النهاية هوه جودة المكس بالكامل (بكامل التراكات والاصوات الاخرى)، لهذا قارن التعديلات التي تقوم بها بالحالتين، اي في حالة تشغيل باقي التراكات وفي حالة صولو للقناة التي تعمل عليها.

الذي يهمنا بشكل اساسي هو ملائمة الصوت واندماجه بشكل جيد مع باقي التراكات، فليس مهم كيف يبدو الصوت في حالة كانت القناة solo!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s