كيفية اختيار الهيدفون المناسب للديجي

معظم الديجي الي يطلعون حفلات ان كانت اعراس او نايت كلوب او اماكن مفتوحة يعرفون تماماً ان الهيدفون لازم يكون مناسب ومريح وبنفس الوقت يكون قوي بشكل كافي بحيث يتحمل السقوط المتكرر وهو امر شائع بسبب تفاعل وكثرة حركة الديجي على الديجي بوث.

كم ديجي هنا كسر هيدفون خلال السهرة بسبب سقوطة؟ شخصياً كاسر 3 لحد الان لكن مرة منهم حصل الكسر اثناء النقل والتجهيز للسهرة والباقي حصل اثناء السهرة.

سوف اشرح اهم النقاط الي تركز عليها عند شرائك هيدفون خاص بعمل الديجي.

صوت الهيدفون

الهيدفون مثل اي سماعة اخرى وكما نعلم كل سماعة لها صوتها وشخصيتها بناء على تصميمها ومواصفاتها، ومايهم الديجي هنا

  • يكون الصوت مُركز اكثر على البيس واقل بالتربل، بحيث عند رفع الصوت لا يكون مزعج، وايضاً قوة البيس سوف تساعدك بشكل افضل على حساب الجمل والبارات الموسيقية اثناء المكس.
  • هذا يعني انه يجب ان تكون مغلقة الجوانب ومايعرف ب Closed-back ، لان الهيدفون اذا كون مفتوح سوف يكون البيس فيه ضعيف جداً مقارنة مع الجوانب المغلقة.
  • يفضل ان يكون معدل ohm اقل من 300 بحيث تستطيع تشغيلها واخذ بور جيد منها على مختلف المكسرات بما فيها مكسرات الكنترولر التي تعمل فقط بكيبل USB.

مرونة التصميم

كل ديجي يستخدم الهيدفون اثناء الحفل واثناء المكس بطريقة مختلفة، هناك من يضعها طول الوقت على اذن واحدة وهناك من يضعها طول الوقت حول رقبته ويميل راسه لاحد الجوانب للاستماع…الخ. لهذا ضروري تعرف طريقة استخدامك للهيدفون اثناء المكس وبالتالي تاخذ تصميم يناسب طريقة استخدامك.

ايضاً مهم جداً تاخذ تصميم قوي يتحمل السقوط وكثرة الاستخدام والتنقل، الهيدفون بيد الديجي معرض بشكل كبير للسقوط المستمر.

واخيراً انتبه لعامل الوزن بعض الهيدفون تكون فعلاً ثقيلة بشكل ملحوظ وهذا قد لا يكون مريح بالنسبة لك.

كيبل وباد الهيدفون

headphones cables

يوجد نوعين من الكيبل وغالباً معظم الديجي يفضلون الكيبل المطاط لانه يكون قصير عندما تقف بجانب المكسر ويمتد معك بشكل مرن عند ابتعادك عن المكسر ضمن مجال حركة معقول، اما الكيبل المستقيم بالكامل كثير من الاحيان يكون مزعج وبسبب طولة ممكن يصير بين اقدامك او شيء من هذا.

ايضاً من الضروري جداً ان يكون الكيبل قابل للتغيير، بحيث في حال انقطاع الكيبل او اي شيء من هذا تستطيع تغييره بكل سهولة، خاصة اذا كان الهيدفون غالي وعموماً معظم الهيدفون الغالية تتوفر بها الخاصية.

headphones pads

اذا كان الهيدفون غالي فتأكد ان الباد (او الكوشن) قابل للتغيير ويوجد له قطع غيار متوفرة، لانها تتمزق ويضعف اداءها بشكل سريع، اي خلل يحدث بهذه الباد يؤثر بشكل مباشر وملحوظ جداً على اداء البيس.

انواع الهيدفون الخاصة بالديجي في السوق

يوجد عدة شركات تتنافس في مجال هيدفون الديجي ومن اكبرهم نذكر Pioneer و Sennheiser ، ويوجد شركات تسمح لك بتخصيص التصميم مثل اضافة اسمك على الهيدفون مثل شركة V-Moda.

شخصياً استخدم هيدفون RP-DH1250 من Technics. هيدفون رائع وبيس قوي جداً وتصميم متماسك ومرن.

technics-rp-dh1250

اخبرني ماذا عنك اي هيدفون تستخدم؟ وماهو اهم عامل بالنسبة لك في اختيار الهيدفون لعمل الديجي؟

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s