كثير ما نتكلم عن استخدام الكمبريسور بالشكل الصحيح وكيف انه ممكن يؤثر بشكل كبير على المكس بشكل ايجابي او سلبي، ومن ضمن النقاط المبهمة للكثير هو كيفية ضبط نسب او سرعة كل من الاتاك والريليس في الكمبريسور. في الحقيقة لايوجد نسب او سرعات ثابتة لاصوات معينة، بمعنى لا يوجد مثلا رقم معين ثابت لصوت الكيك درم او لصوت البيس كيتار او الفوكال…الخ. لكن قد تسمع الكثير من المهندسين يقول انه يفضل اتاك وريليس وسط على البيس كيتار مثلاً، والسؤال هنا …اكمل القراءة
#هندسة صوت
في هذه الصفحة جمعت لك قائمة بافضل سماعات الـ 3-واي مدمجة (صغيرة) الحجم نيرفيلد في السوق، تم اختيارهم بناء على جودة الاداء العالي وجودة التصنيع والدقة في التجميع والكوالتي. اما من حيث الاسعار ولان هذه السماعات موجهة حصراً لفئة المحترفين من مهندسين صوت وموزعين فهذه الفئة من السماعات اسعارها مرتفعة ولا تناسب الهواة باي شكل. …اكمل القراءة
في هذا الدرس من دورة ابلتون لايف اشرح فيه كيفية عمل الرندر الداخلي على ابلتون لايف، وهذه الخاصية مفيدة جداً في تخفيف الضغط على الجهاز اثناء التوزيع بالمكاتب الصوتية او حتى اثناء المكساج خاصة عند استخدام جهاز بمواصفات عادية. المزيد في الفيديو. …اكمل القراءة
في الدرس رقم 11 شرح كيفية التسجيل الداخلي في ابلتون لايف من قناة إلى قناة اخرى، وهذا يستخدم لعدة امور مثل تجميع مجموعة قنوات او جروب إلى تراك اوديو ستريو جديد، او حتى مثلاً لو كان التراك الاصلي ثقيل على الجهاز ممكن تحوله إلى اوديو بكل تفاصيلة بهذه الطريقة. …اكمل القراءة
دائماً عند الحديث عن سماعات الاستديو الكل يتكلم عن مامدى استقامة استجابة الفريكونسي Flat Response للسماعة لكن في الحقيقة هذا مجرد جزء قد يشكل فقط 25% من اجمالي الحكم على جودة السماعة، هذا غير ان للحصول على استجابة فلات ضمن نقطة جلوس مهندس الصوت فاكوستك الغرفة ومكان السماعات يشكلون اهم عامل في هذه النقطة. لكن ماهي النقاط الاخرى المهمة جداً عند الحكم على جودة السماعة؟ هناك عدة نقاط اهمها البيس اكستنشن Bass Extension المدى الادنى المطلوب لالتحام الفيز الكامل بين …اكمل القراءة