اما كان يوم صعب!

اليوم طبعاً فلم هندي نوعاً ما, تخيلو صارلنا اسبوعين انا وخالد العميري(المدير التنفيذي لمؤسسة ابعاد المعلومات)  نتكلم عن تحديث قواعد البيانات تبع الويب العربي وكل يوم نتفق على بكرا 😀 يجي بكرا ونخلية بعدة .. بس اليوم ماعرف كيف فصلنا الموضوع  وعزمنا نشتغل ونخلصة لا الشغل صار يتراكم علينا, لهذا كان لابد من اتخاذ قرار سريع ويكون مثل الرصاص ابو حارق خارق ..

المهم سويت نفسي أبظاي مدري كيف على قولت السوريين, وقلت بسوي القاعدة 😀 .. في البداية كنت عادي جداً وطبيعي قلت يلا هية ساعتين بالكثير واخلص كل شيء .. بعدين بدأت اجهز القاعدة والملفات الخ الخ .. حسيتها راح تصير دبل يعني اربع ساعات .. كمان قلت عادي .. المهم حولت القاعدة الاحتياطية خربت ودخلت عرض 😀 .. اخذت نسخة ثانية احتياطية وقلت هل مرة بحول الرئيسية .. عناد بالـ MySQL 😀  والـ PHP والسيرفر كلة 👿  .. الاحتياطية اخذت معي 4 ساعات وشوية .. اما الاساسية اخذت 6 ساعات وهذا من غير ساعة تحديث الهاكات وبعض الجداول الي تحفظ على شكل ملفات وليس قواعد! ..

يعني من الاخر اليوم .. حسيت نفسي اشتغلت حمال من كثر التعب, فعلاً الشغل على الكمبيوتر متعب بشكل فضيع اكثر من التعب الجسدي لان الكمبيوتر يعمل لك ارهاق ذهني وعصبي فضيع جداً .. لدرجة ان الواحد يصير غبي او فاصل (مع احترامي للجميع)

بس الحمد لله خلصنا كانت هم على القلب والعقل 😆

بريطاني من اصول عربية، مقيم في انجلترا. مدون منذ اكثر من 15 سنة، ومحب للقراءة والبحث. طالب في كلية الهندسة تخصص كهرباء والكترونيات. وبشكل جانبي اقوم بصناعة الموسيقى، وانا متخصص بشكل ادق في مجال هندسة الماسترنج والمكساج للاعمال الموسيقية والفنية. وقبلها وفي السنوات السابقة بين ٢٠٠٥ و ٢٠١٣ ركزت في مجال امن المعلومات والادارة والاوتوميشين لانظمة التشغيل والسيرفرات، وعملت مع مجموعة متنوعة من المواقع العربية، وخاصة الصحف الالكترونية والمواقع الحكومية في منطقة الخليج، من حيث تهيئة وحماية وادارة البنية التحتية لمواقعهم الالكترونية.