facade of medieval building in spring city

باي باي مانشستر؛ جايك يا برمنجهام!

نعم سوف اترك مدينة مانشستر والاولد ترافورد! وهذه المرة وجهتي سوف تكون مدينة برمنجهام، اكبر مدينة في المملكة المتحدة بعد لندن بالتأكيد.

عشت في مانشستر مدة جيدة نوعا ما تجاوزت السنتين. وهي مدينة جميلة جداً رغم بعض العيوب.

على اي حال، ما يميز برمنجهام ان هنالك نسبة عالية جداً من المسلمين والعرب فيها. هذا غير انها مدينة جميلة جداً والمدينة الوحيدة التي تحوي على مركز مدينة كبير (وهذا ايضاً بعد لندن) مقارنة بباقي مدن بريطانيا.

مانشستر تعتبر من مدن شمال الجزيرة، اما برمنجهام تعتبر من مدن وسط الجزيرة، وما يميزها في هذا انها تقريباً قريبة لجميع المدن الاخرى الشمالية او الجنوبية حيث انها تقع في المنتصف.

سوف ابدأ بعملية الانتقال من يوم غد ان شاء الله. رغم ان جاني برد موسمي سوف يصعب حركتي اثناء الانتقال.

هذه اول مرة منذ ثلاث سنوات سوف ابتعد عن الانترنت لمدة تتجاوز الاسبوع، انقطاع كامل!

سوف استغل الفترة هذه باعادة ترتيب بعض الحسابات وتجديد للنشاط لأعود بقوة ان شاء الله، خصوصاً ان هنالك الكثير ينتظرني على صعيد العمل تحديداً.

تحياتي للجميع 🙂

بريطاني من اصول عربية، مقيم في انجلترا. مدون منذ اكثر من 15 سنة، ومحب للقراءة والبحث. طالب في كلية الهندسة تخصص كهرباء والكترونيات. وبشكل جانبي اقوم بصناعة الموسيقى، وانا متخصص بشكل ادق في مجال هندسة الماسترنج والمكساج للاعمال الموسيقية والفنية. وقبلها وفي السنوات السابقة بين ٢٠٠٥ و ٢٠١٣ ركزت في مجال امن المعلومات والادارة والاوتوميشين لانظمة التشغيل والسيرفرات، وعملت مع مجموعة متنوعة من المواقع العربية، وخاصة الصحف الالكترونية والمواقع الحكومية في منطقة الخليج، من حيث تهيئة وحماية وادارة البنية التحتية لمواقعهم الالكترونية.

‎التعليقات‫:‬ 1 On باي باي مانشستر؛ جايك يا برمنجهام!

  • أعلم أن الموضوع قديم.. رغم إني من المتابعين لمدونتك من بعيد كما يقال.. إلا أن إسم المدينة التي أعشقها ببريطانيا بيرمنجهام حقيقة شدني للرد علي مقالاتك.. لقد فعلت الصواب بإنتقالك من مانشستر إلى هنا.. زرت مانشستر ولم أطيقها ربما للإزدحام الشديد أو لشعوري أني في منطقة ليست ببريطانيا.. اما بيرمنجهام فسترى الفرق صدقني.. وحين تبدع في مدونتك في الأشهر القادمة فأعلم أن السبب هو المكان الدي ستحط الرحال إليه٫ 😮

    أتمنى لك التوفيق في حياتك العلمية والعملية.. وبالتوفيق إن شاء الله٫

    لكم تحياتي..

‎التعليقات مغلقة