افيد تعلن عن بروتولز 2018 بخصائص جديدة

يبدو ان هذه السنة جميع الشركات اتفقت على تغيير اسامي الاصدارات، الاوتويون اصبح برو بدل من 9 وسيراتو ديجي اصبح سيراتو ديجي برو بدل من 2 وحالياً بروتولوز اصبح بروتولز 2018 بدل من تسميته بروتولز 13!

اعلنت شركة افيد في معرض NAMM الدولي للمنتجات الموسيقية عن الاصدار الجديد للبروتولز المسمى بروتولز 2018 وتحديداً 2018.1 وهنا رقم 1 يعني شهر يناير ويبدو انه سوف يتم اصدار تحديثات بشكل شهري.

بالطبع الاصدار 2018 ليس مجرد اسم فهناك مزايا جديدة تم اضافتها على البروتولز لاول مرة بالاضافة إلى تحسينات واصلاح لاهم الاخطاء البرمجية السابقة. 

اهم الخصائص الجديدة في بروتولز 2018

pt2018-mixer

تحسينات على صفحة المكسر وشغل المكساج عموماً وهو جزء مهم جداً لدى بروتولز ومن اولوياتهم.

الان اصبح بالامكان معرفة شكل الفريكونسي الخاص بالايكولايزر بدون الحاجه لفتح البلوجن نفسه (مثل الصورة في الاعلى)، للعلم هذه الخاصية يجب ان يدعمها البلوجن نفسه لتعمل وحالياً المؤكد ان بلوجنات بروتولز الافتراضية تدعم الخاصية هذه ومن المتوقع ان الشركات الاخرى المطورة للبلوجنز مثل ويفز وغيرها سوف توفر الدعم قريباً.

ايضاً تم اضافة خاصية تلوين خطوط الاوتوميشن وبهذا عند النضر اليهم اصبح الامر اسهل للتفريق بينهم، ونفس الامر تم على خاصية send سوف يظهر pre و post بالوان مختلفة للتفرقة بينهم بشكل اسهل.

 

pt2018-track-preset

خاصية Track Presets وهيه عبارة تراكات تحتوي بلوجنز واعدادات معينة انت تصنعها وتحفظها ثم تستدعيها باي وقت على اي بروجكت لحفظ الوقت، خصوصاً في الامور المكررة، ولها استخدامات مفيدة في المكساج والتوزيع.

 

pt2018-capture-midi

خاصية حفظ midi بدون التسجيل بحيث في حالة قمت بلعب جملة ما على الميدي ولم تسجلها يمكنك الان حفظها وكانك قمت بالضغط على ريكورد، ايضاً مفيدة في حال كنت فقط تحاول تنفيذ فكرة معينة لست متاكد منها او من كيفية لعبها بافضل اداء وكنت فقط تجرب الى ان تصل لافضل اداء ثم تحفظه.

هذا بالاضافة إلى تحسيات عامة اخرى على التوزيع بالميدي عموماً.

 

pt2018-Collaborating

سهولة تحويل البروجكت على الكلاود للتعاون المشترك بين عدة جهات عبر الانترنت، بضغطتين فقط ممكن نقل البروجكت على الكلاود وجعله متاح للمشاركة والتعاون.

 

pt2018-comping

اتاحة تنفيذ الـcomping من خلال الويف الفورم في واجهة التوزيع مباشرة لتسريع العمل، وتحسينات اخرى على الكومبنج بشكل عام.

 

ilok-3rd-generation

الغاء الاعتماد الحصري على يو اس بي iLok باتاحة استخدام iLok Cloud، وبهذا يمكنك الاستغناء عن اليو اس بي ولكن يبقى الاتصال او الارتباط موجود مع تقنية iLok.

الخلاصة

هذا التحديث لن يكون مجاني بالطبع، وبروتولز تتجه بشكل اساسي نحو الاشتراكات الشهرية والسنوية بدل من شراء نسخة بنسخة لان نظام الاشتراكات اثبت انه مربح اكثر بكثير، للعلم اسعار الاشتراكات لديهم ليست رخيصة ابداً مقارنة بالمنافسين.

كل هذه الخصائص لا تعتبر حصرية ولا جديدة في عالم برامج الانتاج الصوتي والموسيقي، الحقيقة كل هذه الخصائص موجودة من وقت طويل في برامج اخرى منافسة للبروتولز من القدامى مثل سونار وكوبيس إلى الجديدة منهم مثل ستديو ون!

بشكل عام هناك تركيز اكبر على خصائص التوزيع هذه المرة، والظاهر انهم يحاولون سحب مستخدمين Sonar بعد اعلان شركة cakewalk عن اغلاق الشركة وايقاف تطوير البرنامج، خصوصاً بخصائص مثل Track preset.

ماذا عنك ما رايك بالاصدار الجديد ؟

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s