أفضل سماعات لمحاكاة صوت اللابتوب والايباد والجوالات

اغلبية مهندسين الصوت والموزعين ممكن يمتلكون سماعات استديو بحجم مثل 7 او 8 انش وهذه الاحجام الدارجة والبعض ممكن يمتلك سماعات اكبر مثل الـ3 واي وغيرها. والنقطة هنا انه بالرغم من جودة سماعات الاستديو من حيث ضخامة الصوت والديستورشن المنخفض مع الستريو ايمج بابعاد كاملة وواضحة إلا انها لا توضح بشكل سهل كيف سوف يترجم نفس هذا الصوت على السماعات العادية مثل الموجودة في اللابتوب والايباد وحتى الجوالات والتلفزيون.

كما ان كثرة استخدامنا لسماعات الاستديو كموزعين ومهندسين صوت ممكن هذا الشي يخلينا اصلاً ننسى صوت سماعات اللابتوب وغيرها! .. ويجب عدم الاستهانة بكيفية خروج وترجمة الصوت على مثل هذه السماعات لان هناك عدد ضخم من المستمعين يستخدمون سماعات مثل هذه، كما ان اغلب المستمعين ليسوا بهواة للاصوات وانظمة الصوت لهذا تجدهم يستخدمون سماعات عادية جداً بكوالتي تجاري وغالباً ينجذبون لسماعات الديستكوب الرخيصة مثل الشركات الصينية الغير معروفة او شركات مثل كريتيف و لوجيتيك.

الكثير من المهندسين يستخدم سماعات Avantone Mixcube لمحاكاة السماعات الصغيرة وضعيفة الجودة لكن في الحقيقة سماعات المكس كيوب من افنتون لا تحاكي الجوالات واللابتوب باي شكل من الاشكال، وانا املك هذه السماعة وهي تركز بشكل اساسي على التون والبلانس من اللو ميدرنج إلى الهاي  ميدرنج ولا تحتوي على بيس او هاي فريكونسي لكنها لا تمتلك شخصية سماعة الجوال او اللابتوب، لكنها مفيدة في سماع التون للاصوات والمكس ككل وكيف سوف يترجم هذا “التون” على باقي السماعات. كما ان سعرها مرتفع على الكثير من الشباب خاصة الغير متخصصين بهندسة الصوت حيث يصل سعرها إلى 500 دولار امريكي في امريكا ولتصل للدول العربية سوف يكون السعر اكثر بالتاكيد.

لهذا اخترت لكم سماعات اجدهم ممتازين جداً في محاكاة صوت اللابتوب والجوالات والتلفزيون من حيث الاداء وصراحة المحاكاة وكذلك من حيث السعر الذي يعتبر في متناول الجميع.

سوف تلاحظ خلال فترة قصيرة كيف سوف يتحسن كوالتي اعمالك على اللابتوب والجوالات. للعلم انا لا انصحك ان تعمل على هذه السماعات بشكل اساسي ولكن استخدمها للسمع ولاحظ العيوب التي سوف تظهر على السماعات الصغيرة وكذلك علو التراكات بين الايقاعات والموسيقى والفوكل وهل الاصوات الاساسية مسموعة بشكل صحيح وواضح، ثم اذا احتجت اي تعديلات عدل بالاستماع على سماعات الاستديو الاساسية.

السماعة الاولى: Logitech Z120

logitech-z120

  • السعر: 20 دولار
  • رابط المنتج على الموقع الرسمي
  • الـ Logitech Z120 اجدها الافضل من ناحية محاكة اللابتوب والجوال. لا تصدر فريكونسيات بيس واستجابة الترانسينت فيها جيدة لهذا مشاكل الكونتايز تظهر بشكل مباشر بالوجه، واذا لم تسمع عليها الكيك او البيز فاعلم انك لن تسمعهم على الجوال او اللابتوب ايضاً.

السماعة الثانية: Creative Labs Pebble

creative-labs-pebble

  • السعر: 20 دولار
  • رابط المنتج على موقع الرسمي
  • الكريتيف هذه لاحظت ان صوتها طبيعي بمعنى ان صوتها اقرب مايكون لخامة صوت المونتر، كما انها تحتوي على باسيف راديتور في الخلف يساعدها في انتاج بعض من البيس فريكونسي لهذا قد تنتج بيس اكثر نوعا ما من سماعة اللابتوب.

السماعة الثالثة: Logitech Z150

logitech-z150

  • السعر: 20 دولار
  • رابط المنتج على موقع الرسمي
  • الـ z150 تعتبر الجيل الاحدث لسماعة z120، نفس الفكر في الانتاج وان اختلف الشكل مع ميزة ادخال اكزولري من الامام غير الاكزولري الثابت في الخلف، كما انها تعمل على الكهرباء بدل من الطاقة عبر اليو اس بي.

الثلاثة حجمهم جداً صغير في حدود ال 5 انش ارتفاع او اقل من حيث الكابينة، وبالتاكيد وزنهم خفيف. وعند تشغيلهم اول مرة سوف يكون الصوت مضغوط جداً ومتعب اثناء الاستماع لهذا يجب ان تشغل السماعة لمدة يوم على صوت متوسط إلى ان يستقر اداء الدرايفر والوفر.

ويوجد غيرهم الكثير من شركات اخرى، المهم ان لا تشتري شيء كوالتي عالي وان لا يزيد حجم الوفر عن 2 انش حتى تاخذ اقرب كوالتي للابتوب والجوالات دون الحاجة للاستماع والتجربة فعلياً على اللابتوب والجوال وهذا يساعدك في اختصار بعض من الوقت والجهد خاصة اذا لديك جهاز كنترولر للسماعات فسوف يكون الانتقال بين سماعة لسماعة بضغطة زر.

وكما ذكرت في الاعلى السماعات هذه ليس لتنفيذ اي مهام مكس او ماسترنج عليها، استخدمها فقط للاستماع لمعرفة كيف سوف يترجم الصوت واذا وجدت مشاكل مثلاً لا تستطيع سماع الكيك او البيس فاعلم تماماً انك لن تسمع البيس والكيك على الجوالات واللابتوب وسوف تحتاج ترجع للمكس مرة اخرى وباستخدام سماعات الاستديو وتصحيح الخلل، كذلك سوف تساعدك في معرفة اذا كانت منطقة الميدرنج مزدحمة جداً او منطقة البريزنس بين 5 الف إلى 8 الف هرتز حادة جداً.

 

 

فكرة واحدة على ”أفضل سماعات لمحاكاة صوت اللابتوب والايباد والجوالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s