في الدرس 15 من سلسلة ابلتون لايف شرحت لكم بشكل مبسط كيفية استخدام الـ Drum Rack الخاص بابلتون والي من خلاله ممكن نبرمج الايقاعات باستخدام السامبلز والميدي بالتاكيد، وايضاً شرحت كيفية استخدام بعض الادوات الاخرى اثناء برمجة الايقاع مثل الايكولايزر والكبمريسور والديلي والريفرب وكذلك توزيع الايقاع على الستريو ليفت ورايت. المزيد في الفيديو. …اكمل القراءة
#هندسة الصوت
قسم خاص بمدوناتي المتعلقة بهندسة الصوت والانتاج الصوتي بشكل عام.
اغلبية مهندسين الصوت والموزعين ممكن يمتلكون سماعات استديو بحجم مثل 7 او 8 انش وهذه الاحجام الدارجة والبعض ممكن يمتلك سماعات اكبر مثل الـ3 واي وغيرها. والنقطة هنا انه بالرغم من جودة سماعات الاستديو من حيث ضخامة الصوت والديستورشن المنخفض مع الستريو ايمج بابعاد كاملة وواضحة إلا انها لا توضح بشكل سهل كيف سوف يترجم نفس هذا الصوت على السماعات العادية مثل الموجودة في اللابتوب والايباد وحتى الجوالات والتلفزيون. …اكمل القراءة
في هذا الدرس شرحت كيفية عمل كونتايز لملفات او تراكات الاوديو ومايعرف في برنامج ابلتون بالـ Warp Engine وهي اداة متطورة وفعالة وممتازة جداً في اداءها وجودتها في ابلتون لايف مقارنة بباقي البرامج، وتسمح لك بتغيير سرعة التمبو او تغيير الكونتايز تماماً لاي صوت او لوب وخلق شيء مختلف منه. المزيد في الفيديو. …اكمل القراءة
في هذا الدرس من سلسلة ابلتون لايف اشرح لك كيفية عمل الاوتوميشن على البرنامج من خلال طريقتين الاولى اوف لاين والثانية لايف اثناء استماعك للعمل، مع توضيح لبعض الخصائص التي تساعد في تنفيذ العملية وكذلك تنفيذها على مختلف البلوجنات الخاصة بهندسة الصوت … المزيد في الفيديو. …اكمل القراءة
كثير ما نتكلم عن استخدام الكمبريسور بالشكل الصحيح وكيف انه ممكن يؤثر بشكل كبير على المكس بشكل ايجابي او سلبي، ومن ضمن النقاط المبهمة للكثير هو كيفية ضبط نسب او سرعة كل من الاتاك والريليس في الكمبريسور. في الحقيقة لايوجد نسب او سرعات ثابتة لاصوات معينة، بمعنى لا يوجد مثلا رقم معين ثابت لصوت الكيك درم او لصوت البيس كيتار او الفوكال…الخ. لكن قد تسمع الكثير من المهندسين يقول انه يفضل اتاك وريليس وسط على البيس كيتار مثلاً، والسؤال هنا …اكمل القراءة