شرح بلوجن TrackSpacer من شركة Wavesfactory ، بلوجن خاص بتنفيذ السايدشين على التراكات اثناء المكس، مثل السايدشين بين الكيك درم والبيس. يمتاز هذا البلوجن عن غيره في السايدشين انه يعمل بطريقة FFT filters وليس طريقة الكمبريسور العادية، بمعنى ان البلوجن يحتوي على مجموعة فلاتر كثيرة وهذه الفلاتر تقوم بتحليل الصوت بشكل مباشر وعلى هذا الاساس تحدد اي الفريكونسيات اللتي تقوم بتنفيذ السايدشين عليها وباي كمية، وهذا عكس طريقة عمل الكمبريسور العادي الذي يعتمد على مبدأ قوة اذا تجاوز الثريشولد المحدد …اكمل القراءة
#كمبريسور
مقارنة بين 5 كمبريسورات (بلوجن) من عائلة SSL اي جميع الكمبريسورات تحاكي الكمبريسور الشهير المدمج في كونسولوهات الاس اس ال. تم تضبط جميع الكمبريسورات لتقوم بتنفيذ نفس كمية الضغط وباستخدام نفس اعدادات الاتاك والريليس والرشيو. لهذا يفترض اننا سوف نسمع فقط طريقة كل منهم وتاثيرهم على الصوت. …اكمل القراءة
في الشرح 19 من سلسلة ابلتون لايف شرحت فيه كيفية استخدام الليمتر الستوك المدمج مع البرنامج، وكيف يمكنك استخدامه في التراكات الداخلية او على الماستر ومزايا وخصائص البلوجن بشكل مفصل. المزيد في الفيديو. …اكمل القراءة
في الشرح 18 من سلسلة ابتلون لايف شرحت فيه الكمبريسورس الستوك المدمجة مع ابلتون لايف وهم نوعين Digital Compressor و Glue Compressor والذي يحاكي كمبريسور SSL G والذي كنت قد شرحت نسخة الويفز منه على قناتي في يوتيوب سابقاً، ايضاً شرحت كيفية عمل السايدشين على ابلتون باستخدام الكمبريسور الستوك والذي له طريقة خاصة وكذلك لاي كمبريسور خارجي والذي ايضاً لها طريقة مختلفة. المزيد في الفيديو. …اكمل القراءة
كثير ما نتكلم عن استخدام الكمبريسور بالشكل الصحيح وكيف انه ممكن يؤثر بشكل كبير على المكس بشكل ايجابي او سلبي، ومن ضمن النقاط المبهمة للكثير هو كيفية ضبط نسب او سرعة كل من الاتاك والريليس في الكمبريسور. في الحقيقة لايوجد نسب او سرعات ثابتة لاصوات معينة، بمعنى لا يوجد مثلا رقم معين ثابت لصوت الكيك درم او لصوت البيس كيتار او الفوكال…الخ. لكن قد تسمع الكثير من المهندسين يقول انه يفضل اتاك وريليس وسط على البيس كيتار مثلاً، والسؤال هنا …اكمل القراءة