numbers projected on face

هل أنا و أنت متوحدون؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كيف حال الشباب

اليوم عندي موضوع لكم بصراحة مدوخني شوي. وهو ان الجميع يتهم الهاكرز والكراكرز بالتوحد والسبب ببساطة لان جعلنا هوايتنا، دراستنا، عملنا في الكمبيوتر والانترنت.

يتهموننا بالتوحد بسبب قضاء معظم الوقت على الكمبيوتر، اي صحيح اني احياناً اجلس على الجهاز بالـ 48 ساعة متواصلة .. ولكن يكون لدي أسباب. مثلاً التعامل مع هجوم على الشبكة، كتابة كود معين معقد وداخل في عقلي تحدي ما اترك الجهاز الا بعد اكمال الكود.

وصحيح ان بعضنا، وانا منهم، يكره الاحتكاك بالعالم الخارجي، او الخروج مع الاصدقاء فقط للتمشية وتضييع الوقت الخ الخ… ولكن هل هذا يسمح لهم باتهامنا بالتوحد؟ اترك الاجابة لكم اخواني.

في امان الله، اخوكم مصطفى البازي

بريطاني من اصول عربية، مقيم في انجلترا. مدون منذ اكثر من 15 سنة، ومحب للقراءة والبحث. طالب في كلية الهندسة تخصص كهرباء والكترونيات. وبشكل جانبي اقوم بصناعة الموسيقى، وانا متخصص بشكل ادق في مجال هندسة الماسترنج والمكساج للاعمال الموسيقية والفنية. وقبلها وفي السنوات السابقة بين ٢٠٠٥ و ٢٠١٣ ركزت في مجال امن المعلومات والادارة والاوتوميشين لانظمة التشغيل والسيرفرات، وعملت مع مجموعة متنوعة من المواقع العربية، وخاصة الصحف الالكترونية والمواقع الحكومية في منطقة الخليج، من حيث تهيئة وحماية وادارة البنية التحتية لمواقعهم الالكترونية.

‎التعليقات‫:‬ 3 On هل أنا و أنت متوحدون؟

  • كلامك صح يا أخي الكريم ، حتى أنا أعاني من هذه المشكلة ، ربما لأن الأصدقاء لا يملكون أفكارا مثل أفكارنا ، فعلمنا وعملنا هو الكمبيوتر والمعلوماتية، حتى أن بعض الأصدقاء يقولون لي أنك كالخفّاش لا تظهر إلا نادرا 🙂 .

  • هلا أخوي ,, طالب علم ..
    فعلاً كلامك صحيح ,, لدرجة أن بعض الأصدقاء ينصحوني بل الذهاب الى طبيب نفسي 🙁 ,,,

  • والله كلامك في منو ,,, معقد ما بيتحرك عن الجهاز

    عندو حالة نفسية

    منطوي

    ما بحب يطلع بالمرة

    كلو بتلاقيه كل أكم من يوم

    سطلوني

    بعين الله

‎التعليقات مغلقة