طريقة الغاء تفعيل او تفعيل المترجمات في cPanel WHM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

درسنا اليوم بسيط ان شاء الله وايضا يوفر لنا حماية لا بئس بها. وهو عبارة عن اغلاق المترجمات في السيرفر و أيضاً طريقة تفعيلها ان رغبنا في ذلك.

اولاً نبذه عن المترجمات:

هي عبارة عن أدوات وبرامج تستخدم لمحاكاة برامج مبرمجة بعدة لغات على سبيل المثال لغة السي وغيرها من اللغات. وابقائها مفعلة يعتبر أمر خطر على السيرفر، لذا يفضل دائماً اغلاقها وبالذات اذا كان السيرفر لاستضافة عدة مواقع، اي سيرفرات الاستضافة المشتركة.

الان نأتي الى طريقة اغلاقها او تفعيلها. أولاً نقوم بتسجيل الدخول الي الشيل SSH بالروت طبعاً، وبعد عملية التسجيل نقوم بكتابة هذا الأمر لإغلاقها؛

scripts/compilers off

أما في حالة الرغبة في تفعيلها، نقوم بكتابة هذا الأمر؛

scripts/compilers on

الى هنا يكون انتهى درسنا وان شاء الله تكونو استفدتو من الموضوع.

تحياتي لكم،

أخوكم مصطفى البازي

بريطاني من اصول عربية، مقيم في انجلترا. مدون منذ اكثر من 15 سنة، ومحب للقراءة والبحث. طالب في كلية الهندسة تخصص كهرباء والكترونيات. وبشكل جانبي اقوم بصناعة الموسيقى، وانا متخصص بشكل ادق في مجال هندسة الماسترنج والمكساج للاعمال الموسيقية والفنية. وقبلها وفي السنوات السابقة بين ٢٠٠٥ و ٢٠١٣ ركزت في مجال امن المعلومات والادارة والاوتوميشين لانظمة التشغيل والسيرفرات، وعملت مع مجموعة متنوعة من المواقع العربية، وخاصة الصحف الالكترونية والمواقع الحكومية في منطقة الخليج، من حيث تهيئة وحماية وادارة البنية التحتية لمواقعهم الالكترونية.

شاركني برأيك