web scripts

شرح وضع فولدر النطاق الفرعي خارج public_html

الفكرة هي انو عند انشاء نطاق فرعي على سبيل المثال mustafa.albazy.com سوف يقوم النظام الخاص بالسي بنل بانشاء فولدر افتراضي على النحو التالي؛

/home/site_user/public_html/mustafa

ولكن من الممكن جداً عمل هذا المسار خارج public_html وهو الفولدر الافتراضي للتصفح عبر المنفذ 80 (المنفذ الخاص بالمتصفح مثل FF, IE..الخ) وعلى سبيل المثال ممكن ان يكون على الشكل التالي؛

/home/site_user/mydir/mustafa
OR
/home/site_user/mustafa

المهم ان يكون خارج الفولدر الافتراضي public_html.

طريقة التنفيذ

قم بتسجيل الدخول إلى لوحة التحكم cPanel الخاصة بموقعك، بعد تسجيل الدخول توجه إلى؛

subdomain

قم بالضغط على Subdomains لتظهر لك الصفحة الخاصة بادارة النطاقات الفرعية (الصب دومين) ثم قم بعمل التالي (للتجربة فقط).

create

قم بكتابة كلمة mustafa في الحقل الأول، وقم بكتابة mustafa في الحقل الثاني بدون الجذر / وقم بالضغط على create لانشاء النطاق الفرعي.

الأن سوف يخبرك انة تم انشاء النطاق بشكل سليم. قم بل الدخول إلى مجلدات الموقع عبر FTP مثلاً، وتفحص المجلد الرئيسي للموقع أي المجلد الجذر / وسوف تجد المجلد mustafa الخاص بالنطاق الفرعي. الان قم بتركيب صفحات الويب او ركب اي سكربت مثلاً سكربت WordPress للتجريب.

اي استفسارات او اسئلة اكتبها في التعليقات وساجيب عليك.

أطيب تحية
مصطفى البازي

بريطاني من اصول عربية، مقيم في انجلترا. مدون منذ اكثر من 15 سنة، ومحب للقراءة والبحث. طالب في كلية الهندسة تخصص كهرباء والكترونيات. وبشكل جانبي اقوم بصناعة الموسيقى، وانا متخصص بشكل ادق في مجال هندسة الماسترنج والمكساج للاعمال الموسيقية والفنية. وقبلها وفي السنوات السابقة بين ٢٠٠٥ و ٢٠١٣ ركزت في مجال امن المعلومات والادارة والاوتوميشين لانظمة التشغيل والسيرفرات، وعملت مع مجموعة متنوعة من المواقع العربية، وخاصة الصحف الالكترونية والمواقع الحكومية في منطقة الخليج، من حيث تهيئة وحماية وادارة البنية التحتية لمواقعهم الالكترونية.

‎التعليقات‫:‬ 6 On شرح وضع فولدر النطاق الفرعي خارج public_html

شاركني برأيك