person using macbook pro on brown wooden table

شركات الويب وصفحة من نحن

أهلاً بكم جميعاً, أن أهمية تعريف الشركة للعميل ,للزائر والذي يود التسوق من الشركة الفلانية موضوع مهم جداً وهوا من جسور الربط بين الشركة والعميل وللأسف هذا الجانب شبة ميت في الوسط العربي لا اقصد هنا جميع الشركات والتي تعمل في جميع المجالات بل اققصد السوق الالكترونية والشركات التي تعتمد بنسبة اكثر من 50% على العمل الالكتروني, ويعود هذا الامر بسبب ان العمل من خلال الانترنت مبني على عدة عوامل وتتمركز على النحو التالي السمعة, الثقة, اسلوب العمل وجودة الخدمة او السلعة وبعض الامور الاخرى.

فل نفرض اني اود الشراء من شركة فلان والتي تملك موقع فلان .كوم (مجرد مثال) وعند تصفحي لموقع الشركة وجدتُ سلعة جيدة وانا بحاجة لها ولكن قبل ان اقوم بعملية الشراء سوف اقوم بعدة خطوات منها تصفح موقع الشركة بشكل متوسع واحاول زيارة صفحة من نحن لأخذ فكرة كاملة عن الشركة وعن طبيعة العمل واين تعمل هذه الشركة وما إلى ذالك, ومن ثم اتوجهة على سبيل المثال لا الحصر إلى محرك البحث جوجل واكتب اسم الشركة بعدة طرق لكي اجد بعض من تسوق او تعامل مع الشركة من قبل وماذا قال عنها وكيف كان انطباعة حول الشركة ..الخ

وفي النهاية سوف اصل إلى قرار التسوق من هذا الشركة او البحث عن شركة اخرى, طبعاً في حالة وجدت معلومات عن الشركة تشجع على التسوق فسوف اتسوق منها دون تردد ولكن ان وجدت موقع الشركة لايحتوي على صفحة من نحن وعند بحثي في محركات البحث عن الشركة ايضاً لم اجد معلومات جيدة عن الشركة في هذه الحالة بكل تأكيد سوف اتراجع عن فكرة التسوق من هذه الشركة وابدأ بالبحث عن شركة اخرى تعمل في نفس المجال.

ايضاً هناك خطأ كبير جداً تقوم بعملة بعض الشركات وهوا انك بالفعل تجد صفحة من نحن ولكن عند تصفح الصفحة هذه تجد بعض العبارات لا تليق بشركة! .. وعلى سبيل المثال

  • الصفحة ما زالت قيد الانشاء زور هذه الصفحة في وقتً لاحق!
  • الشركة معروفة في الوطن العربي وليس هناك داعي لكتابة هذه الصفحة
  • الصفحة هذي لاتعني شيء لنا, عملنا هوا من يقول من نحن
  • ان كنت فعلاً تود معرفة من نحن اكتب اسم الشركة في احدى محركات البحث (ننصح بجوجل)

نعم هناك بعض المواقع او الشركات تقوم بعمل ذالك ناسية او متجاهلة عواقب هذا التصرف! ,, تخيل معي النقطة الاولى سوف تشعر الزائر ان الشركة هذه عمرها صغير جداً, اما النقطة الثانية سوف تشعر الزائر ان الشركة هذه شركة متعجرفة ولاتجيد شيء سوا الكلام! .. وهكذا

اسلوب الطرح

ان اسلوب طرح او صياغة الصفحة هذه مهم جداً فيجب ان لاتكون الصفحة عبارة عن بعض الجمل الغير مترابطة ببعضها البعض او عبارة عن كلام مطول غير مفهوم, او اسلوب تسويقي ساذج والاهم من هذا وذالك عليك ان تكون صادق في الطرح لا تكتب نملك مقر يتكون من عشر طوابق وموقف سيارات وما إلى ذالك وفي الحقيق مقر الشركة مجرد مكتب داخل مجمع تجاري, صناعي.

تجنب ان تقول لدينا لدينا خبراء وفريق وفي الاصل الموظفين هم اثنان فقط! .. تجنب ان تقول مؤسسة بل قل موقع ان كانت مجرد موقع على الانترنت وشركة في حالة كانت رسمية (لفظ مؤسسة هوا للشركات المؤسسية والضخمة احيانا تكون اكثر من شركة مثلاً شركة فلان للانترنت وشركة 1 للكمبيوتر ومن يقود الشركتين هية المؤسسة 010 ), لا تقل نحن شركة سعودية, امارتية, عراقية, كويتية الخ فقط اذكر مقر الشركة (التجارة لا تعرف وطن) ..

حاول ان تضع اهم البيانات على شكل نقاط مثل اسم الشركة, المقر, تاريخ التأسيس, اهم مايميز الشركة وهكذا, حاول قدر الامكان ان لا تجعل الطرح طويل ومُمل وفي نفس لاقصير غير مفهوم اضع البيانات المهمة اولاً ثم البيانات المتوسطة الاهمية وضع بيانات اضافية وان استطعت ان توفر قالب (ماذا قالو عن الشركة) في الصفحة فسوف يكون شيء جيد ونقطة لصالحك.

إلى هنا أختم الموضوع هذا, اطيب تحية, مصطفى البازي.

بريطاني من اصول عربية، مقيم في انجلترا. مدون منذ اكثر من 15 سنة، ومحب للقراءة والبحث. طالب في كلية الهندسة تخصص كهرباء والكترونيات. وبشكل جانبي اقوم بصناعة الموسيقى، وانا متخصص بشكل ادق في مجال هندسة الماسترنج والمكساج للاعمال الموسيقية والفنية. وقبلها وفي السنوات السابقة بين ٢٠٠٥ و ٢٠١٣ ركزت في مجال امن المعلومات والادارة والاوتوميشين لانظمة التشغيل والسيرفرات، وعملت مع مجموعة متنوعة من المواقع العربية، وخاصة الصحف الالكترونية والمواقع الحكومية في منطقة الخليج، من حيث تهيئة وحماية وادارة البنية التحتية لمواقعهم الالكترونية.

‎التعليقات‫:‬ 1 On شركات الويب وصفحة من نحن

شاركني برأيك