server management

الحوسبة السحابية ارخص دائماً؟ لا هذه خرافة

انتشرت خلال السنوات الثلاث فكرة الحوسبة السحابية بشكل كبير, اصبح البعض يرمي بلـ Dedicated Server Hosting من أجل Cloud Computing, بدون فهم حقيقي للفرق بين الأثنين, الغريب ان بعضهم زادت عليه الفاتورة الشهرية, ولكن هو مقتنع تماماً ان الحوسبة السحابة إختراع جديد متقدم جداً وعلينا ان نواكب هذا الإختراع. حسناً يجب ان لا نجعل كلام مدراء التسويق يسيطر على عقولنا. لنفكر بالأمر قليلاً. 

الحوسبة السحابية مجرد تطوير لفكرة الإستضافة الإفتراضية او التخيُلية – VPS

اذاً لماذا هذا الأسم؟ في عالم التسويق ياعزيزي حتى تلفت الإنتباه وتستطيع تفجير ضجة حول منتج سابق ولكن تطور عليك الظهور باسم جديد, فلو ابقينا الاسم الاصلي الاستضافة الإفتراضية لن يهتم به الناس كثيراً, لان عقل الانسان سوف يقول انا اعرف هذه الخدمة جيداً, لا داعي لتضيع الوقت والقراءة عنها مرة اخرى.

ولكن لماذا الحوسبة السحابية اغلى في التكلفة من السيرفرات الخاصة؟

من ضمن التطوير الذي حصل مع هذه الخدمة انها تباع بنظام الساعة او اليوم وعلى قدر الإستهلاك وليس بالشهر بمبلغ ثابت. سوف تعيد السؤال مرة اخرى. لماذا الحوسبة السحابية اغلى في التكلفة؟ الحوسبة السحابية ارخص في التكلفة لمن لديه استهلاك كبير لساعات معينه باليوم او استهلاك قليل طوال الشهر, ولكن للمواقع او البرامج الكبيرة فسوف تصبح الخدمة مكلفة بشكل كبير مقارنة بالإستضافة الخاصة. قارن هذا بنفسك. هذا على صعيد السعر اما على صعيد السرعة فالحوسبة السحابية ليست بسرعة السيرفرات الخاصة ابداً, خاصة اذا ماكان جزء الثانية يفرق معنا, كمثال قواعد البيانات.

📮 المتابعة عبر البريد الالكتروني

عند الاشتراك سيصلك جديد منشوراتي ومقالاتي على ايميلك. لا يتم نشر اي اعلانات ابدًا، فقط المقالات التي انشرها هنا في مدونتي هذه.

شاركني برأيك