مجال الاستقبال والارسال للاجهزة Frequency Response

ليس فقط الانسان له مجال سمعي يقاس بالفريكونسي، اي جهاز يتعامل مع اشارة صوتية له مجال يسمى Frequency Response ويختلف سعة المجال حسب نوع الجهاز والموديل والغرض الذي تم تصميم الجهاز له.

ابسط مثال هو السماعات كل السماعات لها مجال فريكونسي ريسبونس هذا المجال هو الذي تستطيع السماعة انتاجه، ابحث في جوجل عن سعة الفريكونسي ريسبونس لنوع السماعات التي لديك؛

الميكروفون ايضاً كل نوع وموديل له سعة فريكونسي ريسبونس قادر على استقبالها بناء عليه نعرف هذا الموديل مناسب لتسجيل اي الاصوات، بالتاكيد بالاضافة لخصائص اخرى متعلقة بالميكروفونات لكن الفريكونسي ريسبونس هو احد هذه الخصائص عند اختيار الميكروفون.

يوجد ميكروفونات مخصصة مثلاً لتسجيل الكيك درم مثل ميكروفون AKG D112 مشهور جداً ويستخدم في جميع الاستديوهات، اما ميكروفون Shure SM57 فهذا تقريباً الميكروفون الاستاندرد لتسجيل الات البركشن.

حاول تتعمق بموضوع الميكروفونات، وافهم الانواع المختلفة لها، وكل موديل مناسب لاي نوع من الاصوات. انصحك ايضاً تشتري المستخدم (مو لازم كلها جديدة) طالما لايوجد به اي ضرر. لايوجد نوع ميكروفون مناسب لكل شيء!

بريطاني من اصول عربية، مقيم في انجلترا. مدون منذ اكثر من 15 سنة، ومحب للقراءة والبحث. طالب في كلية الهندسة تخصص كهرباء والكترونيات. وبشكل جانبي اقوم بصناعة الموسيقى، وانا متخصص بشكل ادق في مجال هندسة الماسترنج والمكساج للاعمال الموسيقية والفنية. وقبلها وفي السنوات السابقة بين ٢٠٠٥ و ٢٠١٣ ركزت في مجال امن المعلومات والادارة والاوتوميشين لانظمة التشغيل والسيرفرات، وعملت مع مجموعة متنوعة من المواقع العربية، وخاصة الصحف الالكترونية والمواقع الحكومية في منطقة الخليج، من حيث تهيئة وحماية وادارة البنية التحتية لمواقعهم الالكترونية.

شاركني برأيك