وكأن الشركات الخدمية في بريطانيا متفقة على تدوير العملاء فيما بينهم

هذه الايام كنت ابحث عن عرض جيد لتجديد تأمين السيارة، خصوصًا وان عرض التجديد من قبل شركة التأمين الحالية كان بنفس سعر السنة الماضية.

نعم في حال ادخلنا التضخم الحالي للمعادلة ففعليًا يعتبر عرض التجديد ارخص، لكن مع هذا كمميزات ليس بالمستوى ومبلغ الــ Excess مرتفع.

وبعد الاستمرار بالبحث بين مختلف شركات التأمين وكذلك باستخدام مواقع المقارنة مثل Confused.com توصلت لعرض جيد، اقل بنسبة بسيطة من عرض تجديد الشركة الحالية ولكن بمزايا افضل بكثير ومبلغ Excess اقل النصف تقريبًا. وبالفعل حصلت عليه ولغيت التجديد مع الشركة الاولى.

هذه الحالة تحدث كثيرًا في بريطانيا مع الشركات الخدمية مثل التأمين والانترنت وخطوط الجوال وما شابه من خدمات اساسية.

حيث تشترك بخدمة احدى الشركات بعرض جيد وغالبًا مع عقد بمدد تتراوح بين ١٢ الى ٢٤ شهرًا، ولكن عندما يأتي موعد التجديد لا تحصل على نفس العرض الذي اشتركت به خصوصًا في مسألة السعر، والحجة ان ذاك العرض مخصص للعملاء الجدد وانت الان عميل “قديم!”

وهكذا تضطر كل مرة مع انتهاء فترة عقدك لاحدى الخدمات الاساسية ان تبحث على مزود اخر.

قبل اشهر حصل معي نفس الموقف مع خدمة الانترنت، حيث كنت سابقًا مع شركة ڤيرجن ميديا وكانت السرعة وثبات الخدمة والسعر اكثر من ممتاز، ولكن حين اتى موعد التجديد كان السعر مرتفع جدًا وهذا لانهم عرضوا علي تجديد العقد على السعر الاساسي وليس السعر المخفض الذي وقعت عليه في الفترة الاولى. وطبعًا وقتها رفضت التجديد معهم وانتقلت لشركة EE.

ما جعلني اخمن بوجود اتفاق غير معلن بين هذه الشركات لتدوير العملاء فيما بينهم هو عدم محاولتهم للتمسك بك كعميل حالي، خصوصًا وانهم بكل تأكيد يعلمون انك ان قررت البحث عن مزود خدمة اخر فستجد عروض افضل بكثير من عرض التجديد معهم.

📮 المتابعة عبر البريد الالكتروني

عند الاشتراك سيصلك جديد منشوراتي ومقالاتي على ايميلك. لا يتم نشر اي اعلانات ابدًا، فقط المقالات التي انشرها هنا في مدونتي هذه.

شاركني برأيك