numbers projected on face

مشروع اتحاد مواقع الهاكر العربية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم ان شاء الله بخير

طبعاً كلنا نعرف الفرق بين الهاكر الحقيقي والناس المخربة الي بدات تكثر بالايام هذه، وكلنا نعرف انو في بعض المخربين الي قصدهم أذية الناس بدون سبب. ونعرف انو في مواقع هاكر يدخل عليها بعض الاطفال للتعلم واخذ بعض المهارات البسيطة فقط بهدف ايذاء الناس ومن حولهم.

المشكلة الاخرى، هناك بعض مواقع الهاكر العربية العدوانية، شلة من الهاكرز يقومون بانشاء فريق لهم ويبداون بترتيب هجمات على مواقع وشبكات اخرى. وقصدهم من هذا الشهرة.

وهذا جعل الشركات التقنية مؤخراً تاخذ علينا نظرة اننا مجرد مجموعات تهوى وتهدف للتخريب.

نقطة اخرى وهي اننا لاحظنا ان مجموعات الهاكنج التي تهدف لنشر العلم والمعرفة في هذا المجال كل ما تحاول ترتيب دورة تدريبية في هذا المجال لا تجد رواج قوي من غير الهاكرز نفسهم، وهذا يشكل عائق في نشر وتعريف المجتمع بهذا العلم. خصوصاً من لمن يعملون في مجالات تقنية لكن ليست مختصة بالامن المعلوماتي. وسبب في هذا ان الدورات تقام بجهود بسيطة بدون ترتيب قوي واشهار صحيح وتكاتف جميع من هم في هذا المجال، خاصة الاسماء المعروفة الي فعلا اسست مجتمعات عربية للهاكنج ويديرون مجموعة من فرق الهاكنج.

اذاً لماذا لا نقوم بانشاء اتحاد للمواقع العربية المختصة بالهاكنج والأمن المعلوماتي؟ اذا لم نتحد نحن كمدراء لهذه المجتمعات الالكترونية وننهض بهذا المجال على صعيد الوطن العربي فمن سوف يقوم بذلك؟

أنتظر لحظة، نحن الان فعلا بصدد انشاء مشروع مماثل، ولقد قام بعض المواقع العربية المختصة بالهاكنج والامن المعلوماتي بالانضمام الى هذا الاتحاد. وعددها 5 مواقع و ما فوق، والأعداد ستتزايد بإذن الله,

وهذه دعوة مني لاصدقائي اصحاب ومدراء مجتمعات مواقع الهاكنج او الامن المعلوماتي. كل ما عليك هو مراسلتي عبر الرابط التالي للتحدث والنقاش اكثر في الامر.

http://www.albazy.com/call-me

وبالتوفيق للجميع، أخوكم مصطفى البازي

بريطاني من اصول عربية، مقيم في انجلترا. مدون منذ اكثر من 15 سنة، ومحب للقراءة والبحث. طالب في كلية الهندسة تخصص كهرباء والكترونيات. وبشكل جانبي اقوم بصناعة الموسيقى، وانا متخصص بشكل ادق في مجال هندسة الماسترنج والمكساج للاعمال الموسيقية والفنية. وقبلها وفي السنوات السابقة بين ٢٠٠٥ و ٢٠١٣ ركزت في مجال امن المعلومات والادارة والاوتوميشين لانظمة التشغيل والسيرفرات، وعملت مع مجموعة متنوعة من المواقع العربية، وخاصة الصحف الالكترونية والمواقع الحكومية في منطقة الخليج، من حيث تهيئة وحماية وادارة البنية التحتية لمواقعهم الالكترونية.

‎التعليقات‫:‬ 34 On مشروع اتحاد مواقع الهاكر العربية

‎التعليقات مغلقة