computer keyboard

موقع كراكرز؛ قرار تأخرت فيه

السلام عليكم، كثير من الاحيان نستعجل في قرارتنا واحيان نتأخر في اتخاذها. اما عن نفسي فتأخرت في اتخاذ هذا القرار وهو اغلاق موقع مجتمع كراكرز.

بدايتنا في مجتمع كراكرز كانت قوية جداً، في كم شهر وصل عدد الأعضاء إلى 20000 عضو بدون ترويج وبدون اي شيء سوى اننا ركزنا على المحتوى الجيد والجديد وهذا يعتبر صعب في هذه الايام.

لكن مسؤولياتي في العمل بدأت تكثر وهذا تسبب في انشغالي وشبه اني اختفيت عن كراكر. ثم بعد مدة انسحب بعض من فريق الإدارة الي تزوج والي اشتغل بمجال اخر والي سافر وهنا بدأت الأمور تتدهور كثيراً، وبدأ الموقع يعاني من مشكلة عدم تجديد المحتوى. وهنا بدأت المشكلة الكبرى وبدا الاعضاء يختفون من الموقع بسبب اللا جديد، وتوقف انشطتنا كفريق كراكرز في المشاريع والحملات وغيرها من الانشطة الي كنا نسويها.

فكرت في عدة طرق لحل هذه المشكلة، ولكن باتت في الفشل. والكثير نصحني بعدم اغلاق الموقع نضراً لقوة اسم الموقع في المجتمع التقني المهتم بامن المعلومات، السيرفرات والشبكات ولكن مافائدة الموقع أن كان لب الشيء ميت؟

وهنا توصلت لاغلاق الموقع ولكن ماطلت كثيراً في هذا الامر نضراً لتعلقي وتعلق بعض الأصدقاء في الموقع. ولكن لم يبقى اي حل أخر.

واليوم كان يجب علي اتخاذ قرار نهائي، وكان قراري هو الاغلاق ولن اتراجع هذه المرة. سوف ابدأ مشوار جديد، أسلوب جديد بعيداً عن المنتديات بعيداً عن ضياع الوقت في لا شيء.

كما أود أن أقول شيء لكل ويب ماستر جديد يريد انشاء موقع؛ أنصحك نصيحة أخوية، ابتعد كل البعد عن ما يسمى منتدى فسوف تندم عاجلاً أم أجلا.

الان بدأنا ندخل في زمن ما يسمى بالسوشيل ميديا واغلب الناس منبهرة بهذه المواقع وتقضي وقتها على الانترنت تقريبا كله عليها، وليس في المنتديات والمواقع التقليدية.

على اي حال .. كراكرز وداعاً………

بريطاني من اصول عربية، مقيم في انجلترا. مدون منذ اكثر من 15 سنة، ومحب للقراءة والبحث. طالب في كلية الهندسة تخصص كهرباء والكترونيات. وبشكل جانبي اقوم بصناعة الموسيقى، وانا متخصص بشكل ادق في مجال هندسة الماسترنج والمكساج للاعمال الموسيقية والفنية. وقبلها وفي السنوات السابقة بين ٢٠٠٥ و ٢٠١٣ ركزت في مجال امن المعلومات والادارة والاوتوميشين لانظمة التشغيل والسيرفرات، وعملت مع مجموعة متنوعة من المواقع العربية، وخاصة الصحف الالكترونية والمواقع الحكومية في منطقة الخليج، من حيث تهيئة وحماية وادارة البنية التحتية لمواقعهم الالكترونية.

‎التعليقات‫:‬ 3 On موقع كراكرز؛ قرار تأخرت فيه

‎التعليقات مغلقة