بلوجن MidSide Matrix من GoodHertz

بلوجن MidSide Matrix من GoodHertz يسمح لك هذا البلوجن بالتحكم باشارة قوة كل من الميد والسايد (السم والديفرنس) والاهم انه يتيح لك قلب الاشارة بدل من ان تكون مثلا اشارة ليفت ورايت الاعتيادية يصبح لديك ميد في احدى السماعات وسايد في السماعة الاخرى.

خاصية قلب الاشارة وجعل كل من الميد والسايد في سماعات منفصلة يتيح لك معالجة الصوت في البلوجنز او اجهزة المكساج التي لا تدعم الية المعالجة M/S من ايكولايزر لكمبريسور ولمتر وغيره.

الية العمل بسيطة، تضع في البداية بلوجن MidSide Matrix وتجعل الاشارة فيه بوضعية MS ثم بعد ذلك تضع البلوجن المراد معلاجة الصوت به (والذي لا يدعم خاصية الميد سايد) ثم بعد هذا البلوجن تضع مرة اخرى بلوجن MidSeide Matrix وهذه المرة لارجاع الاشارة الى وضعها الطبيعي LR.

معظم البلوجنز الحديثة تدعم امكانية معالجة الصوت بوضع M/S بشكل داخلي، لكن هناك بلوجنز قديمة او اجهزة هاردوير تدعم فقط Stereo و Dual Mono. البلوجن مجاني وكوالتي البرمجة رائع جداً.

ومن الاستخدامات الاخرى الرائعة لهذا البلوجن هو موازنة الصوت بين الميد (السنتر) وبين السايد (الاطراف) فمثلاً لو كان الفوكل في السنتر مرتفع كثيراً او العكس في المكس وليس لديك امكانية التعديل على سشن المكس، فباستخدام هذا البلوجن الموازنة بعلو صوت الميد والسايد وبالتاكيد يكون ضمن المعقول للحفاظ على جودة الصوت.

كما يمكنك استخدام البلوجن لتعريض صوت اي قناة ستريو (بما فيها قناة الماستر) وهذا من خلال رفع السيد باضافة 1 ألى 2 دسبل، ليس اكثر للحفاظ على البلانس، وبهذا تحصل على عرض اكبر وعمق اكبر بالمكس.

يمكنك الوصول لرابط البلوجن على موقع الشركة الرسمي GoodHertz

📮 المتابعة عبر البريد الالكتروني

عند الاشتراك سيصلك جديد منشوراتي ومقالاتي على ايميلك. لا يتم نشر اي اعلانات ابدًا، فقط المقالات التي انشرها هنا في مدونتي هذه.

شاركني برأيك