البري امب المدمج والخارجي ولماذا اجهزة 500 سيريس خيار ممتاز

الاحظ في ناس كثير على جروبات الفيسبوك يفاضلون كثيرا بين الاوديو انترفيس على صعيد البري امبس تبع الميكروفون وهذا افضل وهذا اضخم ووو … والحقيقة معظم الكروت في الرنج الجيد الى الممتاز تحتوي على بري امبس ممتازة جداً.

لكن الكل ينسى شيء مهم، وهو ان البري امبس المدمجة هذه غير مصممة على انها تعطيك صوت فينتج معين مثل مكسرات Neve او API الخ. ولكن هذه البري امبس المدمجة متصممة على انها تكون ultra low-noise/distortion ومعظم الي موجود الان في السوق من كثر ما النويز فيه ضعيف والدستورشن كذلك فاصبح صعب جداً التفريق بينهم بكل صراحة. لهذا من الخطأ جداً تشتري كرت صوت بالمبلغ الفلاني بحجة ان البري امبس الي فيه افضل وتعطي ضخامة عجيبة، مثل ما يقول البعض لان هالشيء غير صحيح.

اذا تريد بري امب يعطيك ضخامة فالافضل تشتري بري امب خارجي من عائلة النيف مثلا واذا تريد بري امب يعطيك الصوت الكريسبي فلازم ادور بعائلة API وهكذا. وطبعاً لما اقصد عائلة النيف فانا اقصد الاجهزة الي اتبعت فلسفة النيف او انها نسخة من النيف وبالتاكيد تقدر تشتري اجهزة AMS Neve او شركتة الجديدة Rupert Neve.

كل الشركات هذه مثل API, Neve, Shadow Hills …الخ. توفر البري امبس الخاصة فيها على شكل 500 سيريس، بتكلفة بحدود 1000 دولار للبري امب الواحد، وغالباً انت تحتاج واحد كبداية للفوكل على الاقل، وهذا على اساس انك تبحث عن كلور معين.

انما لا تضيع وقتك بالبحث عن كلور معين بالبري امبس المدمجة ابداً، لانها لم تصنع لهذا الغرض من الاساس.

ايضا البري امبس الاحترافية، زي تبع النيف كمثال، تحتوي على ترانسفورمر وهذا الترانسفورمر ممكن يستخدم بالمكس بشكل ايجابي جدا، بمجرد ما تمرر الصوت عليه فالصوت راح يتشبع بالهارمونكس الي يكونها الترانسفورمر واكثر شيء بمنطقة اللو ميد رنج وهنا يكون السبب الرئيسي لضخامة الصوت بشكل طبيعي.

ميزة اجهزة 500 سيريس انك بتوفر مبلغ محترم على امور زي الشاصي وقطع للكهرباء وهكذا لان كل هذه الامور راح تكون في الشاصي الي يشيل اجهزة 500 سيريس وهو راك يسمى بالـ lunchbox. و راك الـ لنش بوكس في منه انواع واحجام كثيرة ومن الماركات الي ينصح بها بهذا الخصوص عندك API الراك تبعهم منتشر جداً في معظم الاستديوهات، لكن شخصياً انصحك تبدا بشيء ارخص من هذا وايضا كوالتي جيد جداً مثل Midas Legend L10 وهذا يشيل 10 اجهزة حجم ستاندرد وبسعر في حدود 300 دولار. والجميل ان مع الوقت ممكن تطور هذا الراك وتضيف اجهزة اضافية ان كان بري امبس او كمبريسورس او ماشابه ويصبح عندك chain كامل للفوكل والمكساج عموماً.

بريطاني من اصول عربية، مقيم في انجلترا. مدون منذ اكثر من 15 سنة، ومحب للقراءة والبحث. طالب في كلية الهندسة تخصص كهرباء والكترونيات. وبشكل جانبي اقوم بصناعة الموسيقى، وانا متخصص بشكل ادق في مجال هندسة الماسترنج والمكساج للاعمال الموسيقية والفنية. وقبلها وفي السنوات السابقة بين ٢٠٠٥ و ٢٠١٣ ركزت في مجال امن المعلومات والادارة والاوتوميشين لانظمة التشغيل والسيرفرات، وعملت مع مجموعة متنوعة من المواقع العربية، وخاصة الصحف الالكترونية والمواقع الحكومية في منطقة الخليج، من حيث تهيئة وحماية وادارة البنية التحتية لمواقعهم الالكترونية.

‎التعليقات‫:‬ 1 On البري امب المدمج والخارجي ولماذا اجهزة 500 سيريس خيار ممتاز

شاركني برأيك