مقارنة الانالوج كمبريسور Distressor مع بلوجنز Arousor و FET

هذه مقارنة بين كمبريسور انالوج EL Distressor وبين 2 بلوجنز وهم كل من EL Arousor و Softube FET.

كمبريسور الديستريسور الانالوج يعتبر واحد من اشهر الكمبريسورات الخاصة بالمكساج وهو لا يعتبر Vintage وانما من الاجهزة الحديثة نوعا ما والي قدرت تفرض نفسها بالسوق ويباع حاليا بالاسواق بسعر 1500 دولار (حسب موقع سويت وتر). ميزة هذا الكمبريسور انه يستطيع تقريباً تنفيذ اي شيء مطلوب من مهام الكمبريشن بالمكس على اي الة كانت من الفوكل للبيز والايقاعات والالات الموسيقية، ممكن العمل به على اتاك وريليس بطيئ جداً او سريع وعلى رشيو ضغط صغير مثلا 2:1 او شيء كبير مثلا 10:1 مما يجعل الكمبريسور مرن جداً جداً.

اما البلوجنز المستخدمة فهي قريبة الى حد ما من هذا الجهاز وخصوصا بلوجن Arousor وهو من نفس الشركة المصنعة للجهاز الانالوج الديستريسور. ولكن سوف اترك لك فرصة الاستماع بنفسك وتقرر ايهم صوتهم الاجمل ولماذا وماهي الفروقات التي لاحظتها بين كمبريسور واخر. للعلم هذه المقارنة ليس لمعرفة هل الانالوج افضل او البلوجنز افضل كما انها ليست لمعرفة اي هذه الخيارات هو الافضل ولكن الغرض من التجربة هو الاستماع للفروقات بالصوت بحيث نستطيع فهم تاثير كل جهاز او بلوجن مستخدم في هذه التجربة.

كل تراك مسمى حسب نوع الكمبريسور. للعلم بالنسبة للديستريسور يوجد 2 تراكات واحد بكمية ضغط 10 دسبل والاخر بكمية ضغط 5 دسبل، واما البلوجنز فكمية الضغط عليها 5 دسبل، وهذا يعني لمقارنة الهاردوير بالبلوجنز فالافضل مقارنه التراك المسمى 5 GR لانها نفس كمية الضغط على البلوجنز، اما الغرض من تراك الانالوج مع كمية ضغط 10 دسبل فهو فقط من باب انو نسمع الكمبريسور على كمية ضغط اكبر.

للعلم تم محاولة موازنة الصوت بين التراكات من حيث علو الصوت مابعد عملية الضغط، وهذا حتى لا يكون الفرق والحكم على كمبريسور واخر بسبب علو الصوت ولكن يكون الحكم بناء على التعامل مع الترانسينت والكلور الي يضيفه الكمبريسور والدبث والمساحة بالصوت…الخ.

مشاهدة ممتعة 🙂

📮 المتابعة عبر البريد الالكتروني

عند الاشتراك سيصلك جديد منشوراتي ومقالاتي على ايميلك. لا يتم نشر اي اعلانات ابدًا، فقط المقالات التي انشرها هنا في مدونتي هذه.

شاركني برأيك