سناب شات بلس؟

قبل شهرين تقريبًا قرأت اخبار عن نية سناب شات طرح خدمة الاشتراك بحساب مدفوع بمميزات خاصة. لم يكن وقتها محدد بشكل دقيق ماهية هذه المميزات بالضبط واصلًا لم يكن احد يعلم بها، كل ماكان مطروح وخاصة على شبكات التواصل الاجتماعي عبارة عن توقعات، والاغلبية حسب ما قرأت توقعوا مميزات مخصصة لصانعي المحتوى المحترفين على سناب شات لتساعدهم على رفع كفاءة ومردود محتواهم من خلال قراءة جمهورهم بشكل ادق.

بالفعل قبل ايام اعلنت شركة سناب شات عن طرح خدمة «سناب شات بلس» كحساب مدفوع باشتراك دوري قيمته ٤ دولارات او ما يعادلها حسب عملت بلدك.

لكن الغريب ان المميزات تقريبًا عديمة الفائدة ولا تستحق الذكر حتى!

بالاشتراك بحساب سناب شات بلس يحصل المشترك على المميزات التالية؛

  • معرفة من شاهد المنشورات لاكثر من مرة.
  • اختيار احد جهات الاتصال «١ فقط» وتثبيته في اعلى قائمة الحسابات بمسمى BFF.
  • تغيير شكل ايقونة البرنامج.
  • واحتمالية ان الخصائص الجديدة تضاف اولًا في حسابات بلس، ثم بعد فترة يتم اضافتها للحسابات المجانية.

احتمال في المستقبل يتم اضافة خصائص مفيدة فعلًا وتعطي قيمة حقيقية لحساب البلس، لكن في الوقت الحالي برايي لا يستحق حتى التفكير بالاشتراك به. وارى ان اطلاق الخدمة كان مخيب ومتواضع فكريًا من شركة مثل سناب شات.

📮 المتابعة عبر البريد الالكتروني

عند الاشتراك سيصلك جديد منشوراتي ومقالاتي على ايميلك. لا يتم نشر اي اعلانات ابدًا، فقط المقالات التي انشرها هنا في مدونتي هذه.

‎التعليقات‫:‬ 2 On سناب شات بلس؟

  • قبل سنوات عندما اشتريت آيفون لأول مرة نزلت سناب شات لكي أتابع أخي فقط، وعندما كنت أخرج معه كان يتحدث لهاتفه بين حين وآخر ولا زلت أرى الأمر غريباً، نزور مكان فيلتقط العديد من مقاطع الفيديو ويتحدث لجمهور غير موجود معه في نفس المكان، بعد فترة توقف عن استخدام البرنامج وشخصياً توقفت قبل ذلك.

    سناب تطبيق أستغرب استمراره لكن يبدو أن الشركة استطاعت بطريقة ما كسب الأرباح والاستمرار، الاشتراك موضة قديمة الآن لكنه يضمن سيولة مالية لفترة طويلة وهذا ما يهم الشركة، لكن ما تقدمه في المقابل قليل، مع ذلك أرى أن هناك فئة ستشترك، وأظن أن أي شركة تقدم خدمة اشتراك تعتمد على حقيقة أن جزء صغير من الناس سيشتركون، وهذا كافي كبداية.

    • صدقت، فكرة الاشتراك كلها تدور حول الفئة الصغيرة الي وصفتها. وطبعًا في ناس تحب تظهر بشكل المتميز عن البقية باي ثمن كان وهذول بديهي بيشتركون وان كان مافي قيمة حقيقية ملموسة من الاشتراك. وايضًا على الاغلب تويتر راح تخلي الحسابات المدفوعة تظهر بين الاعضاء بشكل مميز، مثل فكرة اشارة التوثيق للحسابات.

شاركني برأيك