ابن الرئيس وابن المهندس والطبيب

دائمًا ابناء الطبقة الغنية يكون عندهم معرفة ممتاز بالمال «الفلوس» وكيف تخلق وتتكاثر والاستثمار بها وكيفية تصيد الفرص من بين الازمات. والاغلبية منهم يتخرجون من تخصصات مثل ادارة اعمال واقتصاد وسياسة، والنتيجة يا تحصلهم فالسياسة يا فالتجارة.

اما ابناء الطبقة المتوسطة فهؤلاء مفرومين من صغرهم بالدراسة والكل “معشش” في دماغهم فكرة واحدة يا تطلع طبيب يا تطلع مهندس ،، والا راح تتعب بحياتك.

والغريب هنا انك لن تجد عوائل من الطبقة الوسطى تشجع ابناءها على دراسة تخصصات مثل ادارة الاعمال والاقتصاد والسياسة، بل ان الكثير منهم يعتبرها كليات اقل بكثير جدًا من كليات الطب والهندسة.

ابن الطبقة المتوسطة طلع في نهاية المطاف طبيب او مهندس ولكن فاقد لكثير من المهارات والخبرات الاخرى، منها التسويق لنفسه والفهم الحقيقي “للفلوس” فيخلص عمره وهو في نفس المستوى الاجتماعي وقلة قليلة جدًا الي تقدر تطلع لطبقة اجتماعية اكثر رفاهية.

واما ابناء الطبقة الفقيرة فهؤلاء مشكلتهم مشكلة، لان لا عندهم الي يعلمهم اصول المال ولعبة السياسة ولا عندهم الي “يزن” فوق راسهم حتى يطلع طبيب او مهندس.

📮 المتابعة عبر البريد الالكتروني

عند الاشتراك سيصلك جديد منشوراتي ومقالاتي على ايميلك. لا يتم نشر اي اعلانات ابدًا، فقط المقالات التي انشرها هنا في مدونتي هذه.

شاركني برأيك