الف مبروك اسود الرافدين، الف مبروك العراق؛ كاس الخليج العربي ٢٥ عراقي

ختامها مسك، انتهى النهائي لكاس الخليج العربي بنسخته الخامسة والعشرين في مدينة البصرة العراقية بفوز العراق بثلاثة اهداف مقابل هدفين لمنتخب سلطنة عُمان.

بعد عقود وسنوات طويلة عاد العراق اخيرًا لتنظيم البطولات والتجمعات الدولية واستقبال الاشقاء العرب باجواء اقل ما يقال عنها بانها اخوية، عائلية وبكل عفوية.

بعد الكثير من المشاكل الداخلية والحرب ضد تنظيم داعش الارهابي الملعون، والقضاء عليهم رغم خسارتنا لكثير من الشباب الشهداء باذن الله في هذه الحرب، ومن ثم المشاكل السياسية والاعتصامات الي استمرت مدة طويلة ثم جائحة كورونا… كل هذا ادخل الشعب في حالة من الضغط النفسي والهبوط المعنوي.

اتت هذه البطولة ومنذ بدايتها كجرعة امل ورفع للمعنويات، واعادة التواصل والترابط بين مختلف المدن والطوائف والعرقيات في العراق بالاضافة لمجيء الكثير من الاشقاء الخليجيين بين جماهير واعلاميين وفرق عمل مختلفة، وكانت نهايتها بفرحة التتويج لكل عراقي انتظرناها طويلًا.

تتويج منتخب العراق

العراق 🇮🇶 بلد المواهب والمحترفين، ولكن!

العراق بلد مليئ بالمواهب بمختلف الفنون والرياضة، والاختصاصات العلمية من هندسة وطب وغيرها. ولكن بكل اسف الكثير من هذه الخبرات وخصوصًا العلمية اضطرت للهجرة خلال الاربعين سنة الماضية.

في بريطانيا حيث اعيش، تجد العراقيين دكاترة ومحاضرين في مختلف الجامعات البريطانية، واطباء في مختلف المستشفيات والعيادات في بريطانيا. وهذا مجرد مثال بسيط.

ينقص العراق الحكمة السياسية، والادارة الجيدة على الصعيد الحكومي وايقاف التدخلات الخارجية وتحجيم الفصائل شيء فشيء ،،، وقتها سينطلق العراق للامام ويتفجر منه كل انواع الابداع والانتاج.

ان شاء الله الجاي احسن، وربك كريم.

هيوا هيوا | الفنان حسام الرسام | حفل افتتاح خليجي 25

الى متى سيستمر الحظر الدولي الظالم على ملاعب العراق يا فيفا؟

منذ سنوات وسنوات والمنتخبات العراقية محرومة من اللعب على اراضيها، ودائمًا ما نستخدم ملاعب في دول شقيقة اخرى مثل الاردن، السعودية، قطر والامارات كملعب بديل عندما تكون المباراة، يفترض، على ارض عراقية.

حان الوقت يا فيفا لرفع الحظر الجائر هذا عن ملاعب العراق.

العراق قادر على تنظيم المباريات على اراضيه عند المشاركة في مختلف البطولات مثل كاس الخليج، او ابطال اسيا وغيرها.

هذا غير ان العراق يمتلك مجموعة من الملاعب على اعلى مستوى. على المستوى العربي فالعراق وقطر يمتلكون افضل الملاعب.

اليك لمحة عن ملاعب العراق

ملاعب العراق

شكرًا خالد جاسم، شكرًا قناة الكاس، وشكرًا لكل من حضر من اخوتنا الخليجيين 🥰

لا يشكر الله من لا يشكر الناس

محمد رسول الله

بهذه المناسبة احب اشكر خالد جاسم وبرنامجه، برنامج المجلس، وقناة الكاس على حضورهم للبصرة وتغطيتهم للبطولة منذ بدايتها وحتى حفل التتويج.

كانت تغطيتة رائعة جدًا، اظهروا مدينة البصرة والشعب العراقي بكل امانة وصدق، وركزو على الجوانب المشرقة والايجابية رغم كل الصعوبات ورغم كل ما مر به العراق من كوراث خلال اكثر من اربعين سنة فاتت. شكرًا قناة الكاس، شكرًا خالد جاسم، وشكرًا لكل فريق العمل.

لاعبين المنتخب العراقي في برنامج المجلس في البصرة

مصدر صورة الغلاف وكالة الانباء البحرينية.

📮 المتابعة عبر البريد الالكتروني

عند الاشتراك سيصلك جديد منشوراتي ومقالاتي على ايميلك. لا يتم نشر اي اعلانات ابدًا، فقط المقالات التي انشرها هنا في مدونتي هذه.

مدون منذ اكثر من 15 سنة، ومحب للقراءة والبحث. طالب في كلية الهندسة تخصص كهرباء والكترونيات. بريطاني من اصول عربية، مقيم في انجلترا.

شاركني برأيك