الفواكه المجففة في المنزل؛ سناكس عجيب

قبل سنتين تقريبًا تعلمت على موضوع اكل الفواكه المجففة للتقليل من اكل الشيبس والشُكولاتة والمكسرات وهذه الامور. وانا مدمن على هذه الامور عند العمل على الكمبيوتر او الدراسة لساعات، والمشكلة الاساسية انها تأثر على صحة الواحد من ناحية انتظام وجبات الغذاء الرئيسية وصحة الاسنان، وفي حالتي بالذات الحفاظ على البشرة من حب الشباب؛ بالرغم من اني تجاوزت عمر المراهقة بسنوات!

المهم، لما بدأت احول على الفواكه المجففة وبدأت اجرب مختلف الفواكه، بحسب ما يتوفر بالسوق، بالفعل حبيت الفكرة جدًا. مذاق حلو لكن بدون مايسبب لك شعور بالغثيان او العطش وبنفس الوقت غير ثقيلة على المعدة ابدًا.

قبل كم شهر تفرجت فيديوهات على يوتيوب كانت تشرح طريقة التجفيف في المنزل باستخدام الفرن الكهربائي. لاحظت ان الطريقة سهلة، غير هذا ستكون عندك حرية اكبر باختيار انواع الفواكه والي تحب طعمها اكثر تصنع منها كمية اكبر، بدل ما تكون مقيد على البضاعة الجاهزة في السوبر ماركت والي غالبًا تكون عبارة عن موز ومانجا.

بالفعل قطعت حبة موز وتفاح احمر وكيوي وكمية صغيرة جدًا من البطيخ الاحمر، كمية قليلة تكفي شخص واحد للتجربة والتعلم. بعد التقطيع شغلت الفرن على 60ºc وتركتهم داخل الفرن تقريبًا 5 ساعات.

اغلب من شاهدت فيديوهاتهم كانو يتكلمون عن حرارة بين 50ºc و 65ºc و وقت يتراوح بين 4 الى 6 ساعات. وقد تحتاج لقلبهم مرة واحدة في منتصف الوقت، حسب اداء الفرن الذي لديك وفي حال لو وضعت اكثر من صف بالفرن.

بعد انتهاء الوقت اخرجتهم والنتيجة كانت جيدة جدًا، كان بالامكان تكون ممتازة لو ان الفواكه الي عندي كانت في اول نضوجها بحيث تكون الفاكهة ماتزال قوية نوعًا ما. اما الخطأ الاخر اني ماعرفت اقطع الشرائح بشكل متساوي خصوصًا بين مختلف الفواكه، وهذا الشيء خلى ان بعض الشرائح تكون جافة بشكل ممتاز واخرى مازال فيها نسبة من الرطوبة وكمية قليلة تغير لونها بشكل غامق.

ان شاء الله على نهاية الاسبوع اعيد التجربة ،، خلاص تعلمنا الدرب. 😂

شاركني برأيك