city view at london

انتقلت إلى لندن ومعاناة النقل!

قبل يومين انتقلت من برمنجهام إلى لندن نظراً لوضع دراستي الجديدة. حقيقة انا من الشخصيات التي تكره التنقل، خصوصاً هنا في البلدان الغربية الانتقال يحتاج لتأهيل وترتيب جيد جداً. من تغيير العناوين في البنوك والشركات المتعاقد معها، هذا غير الاتصال بالدوائر وتغيير العنواين ونقل اشتراك الهاتف والانترنت…الخ.

واكثر ما يزعجني في بريطانيا هو عند الانتقال تحتاج للانتظار فترة لا تقل عن 10 ايام ليتم نقل اشتراك الهاتف والانترنت من السكن القديم إلى الجديد، وانا طبعاً من المرتبطين بالانترنت كثيراً فهذا الامر بالنسبة لي يعتبر ازمة ان انقطع عشرة ايام متواصلة.

النقلة في بدايتها كانت صعبة جداً في مسألة ايجاد السكن المناسب بين غالي وبعيد ومشروط! ولكن في النهاية الحمد لله وجدت سكن مناسب في منطقة ليست بقريبة عن السنترال ولكن يوجد فيها وسائل تنقل سهلة مثل الباص والمترو.

نصيحة لكل طالب عربي. ان حصلت على أي قبول من أي جامعة جيدة خارج لندن فاقبل بها، خصوصاً مدينة مانشستر وليدز. لندن مدينة جداً غير مناسبة للطلاب فهي مدينة تجارية بامتياز والمعيشة فيها مرتفعة التكلفة جدا وفيها ملهيات كثيرة ممكن تؤثر عليك كطالب محتاج يركز ويخصص وقت للدراسة.

المشكلة الاخرى في لندن هي وجود الجاليات المختلفة باعداد كبيرة من مختلف دول الخليج والدول العربية عامة، وهذا الامر معناه انك راح تحتك بعرب اكثر من الانجليز والاوروبيين وبالتالي راح تتاخر بتعلم اللغة.

مدون منذ اكثر من 15 سنة، عاشق للقراءة والبحث عن الجديد والمخفي .. في بداياتي تخصصت بمجال امن المعلومات وتصميم الشبكات وادارة مراكز البيانات ولي اعمال كثيرة على صعيد منطقة الخليج. ثم انتقلت وغيرت مجالي للعمل كمهندس صوت متخصص بالمكس والماسترنج. كما اني طالب جامعي في هندسة الالكترونيات والكهرباء في بريطانيا. هذه نبذة مختصرة قدر الامكان.

اترك رد