gray wooden computer cubicles inside room

شبكات النطاق و شبكات مجموعة العمل

السلام عليكم،

لدينا نوعين من الشبكات وهما الأكثر شهرة، النوع الاول ويسمى مجموعة العمل او محطة العمل والمجموعة الثانية تسمى بالنطاق. نبذة مختصرة عن كل نوع؛

مجموعة العمل: تسمى بمجموعة العمل لانها تكون شبكة مكونة من عشر أجهزة كحد أقصى ولكن يمكن اضافة المزيد من الاجهزة ولكن سوف تكون شبكة ضعيفة بمعنى الكلمة، يستخدم هذا النوع من الشبكات فقط لتبادل الملفات والميديا وهو يعتبر من أضعف أنواع الشبكات من الناحية الأمنية.

النطاق او الدومين: بعض المهندسين يسمونها في شبكات النطاق الداخلي والخارجي ايضاً، من مميزات هذا النوع من الشبكات انها تحتوي على خادم للشبكة. يمكن وضع أكثر من مئة جهاز داخل الشبكة بعكس مجموعة العمل عشرة اجهزة كحد اقصى. تتميز بقوتها الأمنية الكبيرة جداً ومن الممكن ان تضع لكل مستخدم يوزر وباسورد لكي يستطيع الدخول الى الشبكة. تستطيع التحكم بجميع الأجهزة عن بعد ومن خلال السيرفر او الخادم من الممكن ان تفرمت اي جهاز ومن ثم تعيد تنصيب الجهاز وتعريف الكروت وربطة من جديد الى الشبكة وكل هذا يتم من خلال الخادم او مدير الشبكة. سهولة في ربطها مع شبكات اخرى بعكس شبكة مجموعة العمل تستطيع عمل دي ان اس وفي بي ان، والكثير من المميزات يقدم لك هذا النوع من الشبكة.

مدون منذ اكثر من 15 سنة، ومحب للقراءة والبحث. طالب في كلية الهندسة تخصص كهرباء والكترونيات. بريطاني من اصول عربية، مقيم في انجلترا.

شاركني برأيك