الهرب من السوشيال ميديا للمدونات؛ نصيحة بمدونتك الشخصية لا تحصر نفسك بموضوع واحد

مضى الان اكثر من ١٥ سنة من اول مرة بدأت بها مدونتي الشخصية. بدأت بالتدوين الشخصي العام بلغة عربية مضروب عليها قنبلة هيدروجينية «الان مازال عندي اخطاء نحو واملاء بس ارحم من زمان»، ثم بسنوات لاحقة بدأت اتخصص اكثر بمواضيع معينة والى حد ما انحصرت لا شعوريًا بداخلها.

وعن تجربة، حلاوة التدوين الشخصي في عدم وجود اي قيود على النشر، متى ما بدأت بوضع القيود فراح يتم سستمة الامر ومع الوقت راح تحس ان كتابة تدوينة واحدة امر ثقيل.

اوقات كثيرة راح يكون عندك اراء وافكار، وربما مجرد صراخ تحتاج اخراجه، وبسبب هذه القيود راح تحس نفسك محاصر وممنوع من نشر هذه الامور بدون سبب منطقي.

اذا كنت تريد الكتابة في موضوع معين بحد ذاته فالافضل تنشئ مدونة متخصصة منفصلة عن مدونتك الشخصية.

المدونة الشخصية هي متنفسك للتعبير بكامل الحرية وبدون مراعاة اي اعراف وخواطر ومجتمعات كذابة تمتهن التمثيل في وسط الفوضى الي نعيش فيها اليوم ،، فلا تغلق هذا المتنفس بنفسك 🙂

في المدونات الشخصية بكل الاحوال انت لا تعرف لمن تكتب، ولا انا، وكتابتك بحرية كاملة «على طريقة المتنفس الشخصي» راح تكسب متابعين وقراء بكل تأكيد … لكن فقط النوعية الصح، النوعية الي انجذبت لك على طبيعتك او حقيقتك الاصلية بدون تصنع واتيكيت ودبلوماسية وبامية.

وساعتها راح تكسب حبة دواء نفسي سحرية على شكل تدوينة كل ما ضاقت بيك بموضوع ما كتبت عنه ،، واذا تحب تشتم وتلعن عادي ومالو «احبك القصة صح حتى نتعاطف معك».

📮 المتابعة عبر البريد الالكتروني

عند الاشتراك سيصلك جديد منشوراتي ومقالاتي على ايميلك. لا يتم نشر اي اعلانات ابدًا، فقط المقالات التي انشرها هنا في مدونتي هذه.

شاركني برأيك