وقاحة الاميركان في التنظير على مشاكل الغير

لعلهم من اكثر الشعوب تناقض، تجد فيهم البلاء ومع هذا يتجاهلوه تمامًا ويعلقون على مشاكلك ويقترحون حلول بطريقة وقحة طالمًا انها لا تمسهم بشكل مباشر … هذا هو الاسلوب الاميركي.

قرأت اليوم مقال لــ Brian Kahn صحفي/كاتب اميركي على موقع Protocol بعنوان «How the EU can kick Russian gas for good».

يناقش براين في مقاله امكانية تخلص اوروبا من النفط الروسي، وماهي الخطوات التي بدأ تنفيذها بالفعل من قبل الاتحاد الاوروبي. ثم يستعرض بعض اقتراحاته للتعامل مع ازمة الغاز والنفط التي من المتوقع ان تصيب دول الاتحاد الاوروبي في حلول شتاء ٢٠٢٣.

ومن ضمن ما اقترح، الاعتماد بشكل اكبر على العمل من المنزل لتقليل استخدام السيارات في المواصلات وبالتالي تقليل استهلاك الوقود، وكذلك منع استخدام السيارات في ايام الاجازة مثل يوم الاحد داخل المدن.

فهو باختصار يريد من شعوب كاملة ان تغير اسلوب حياتها بالكامل للتعامل مع الازمة «المؤقتة» بطريقة سخيفة لا تراعي اي منطق.

وهذا هو الاسلوب الاميركي، خصوصًا في اخر ٢٢ سنة، في كيفية التعاطي مع المشاكل وتحليلها وتقديم الحلول طالما انها لا تمسهم بشكل مباشر.

اما لو كانت المشكلة تخصهم فستجدهم يخرجون باسلحتهم ويحرقون ويكسرون كل ما يظهر امامهم مثل الغوغاء الهمج في حال الحكومة طلبت منهم العمل من المنزل ومنع استخدام السيارات داخل المدن في ايام العطل كما يقترح براين على الشعوب الاوروبية.

طبعًا هو يتكلم من باب ضرب عصفورين بحجر، التخلص من النفط والغاز الروسي وبالتالي التأثير على الاقتصاد الروسي الذي يمول حربها على اوكرانيا، وفي الوقت نفسه مكافحة التغير المناخي.

لكن المضحك المبكي ان من يتكلم من الممكن بانه لا يعلم ان شعبه الاميركي يعتبر من اكثر الشعوب استهلاكًا للموارد الطبيعية على هذا الكوكب.

قبل شهر تقريبًا نشر موقع Statista للاحصائيات رسم بياني يوضح اكثر واقل الشعوب استهلاكًا للموارد الطبيعية، وكانت اميركا «او الولايات المتحدة» ثاني اكثر دولة استهلاكًا للموارد بعد قطر.

كمية النفاق واللا منطق والازدواجية في هذا العالم اصبحت لا تطاق … اكتفي بهذا.

شاركني برأيك