ضبط KeepAlive على وقت كبير يتجاوز 5 ثواني

ضبط KeepAlive على وقت كبير يتجاوز 5 ثواني خطأ على سيرفر مزدحم، لانه ليس بصالحك ان تحتفظ بعدد إتصالات كثيرة في نفس الوقت فهذا كفيل ان يزيد من استهلاك الموارد، وايضاً يكون عائق في بعض الاحيان بشكل او بأخر لإستقبال الطلبات الجديدة من كونكشن جديد.

عن تجربة أفضل وقت هو بين 3 إلى 10 ثواني كحد أقصى و5 ثواني وقت جداً مناسب. لماذا؟ الهدف من KeepAlive انك تبقي الاتصال مفتوح بين السيرفر والعميل لحين اكتمال تحميل/ارسال كل مكونات الصفحة من السيرفر إلى العميل ومعظم صفحات الويب الجيدة لا تاخذ اكثر من 5 ثواني لتحميل كل المكونات (الفيديو وملفات التحميل هذه شأن أخر)، ايضاً وظيفة KeepAlive الحقيقية ليست استمرار الاتصال في حال قرر العميل النقر على صفحة اخرى بنفس الوقت، بل وظيفتها الحقيقية هي المحافظة على الاتصال اثناء تحميل المكونات وهنا اقصد Text, HTML, CSS, JS, Imges فكل ملف من هذا يحتاج طلب HTTP منفصل.

بريطاني من اصول عربية، مقيم في انجلترا. مدون منذ اكثر من 15 سنة، ومحب للقراءة والبحث. طالب في كلية الهندسة تخصص كهرباء والكترونيات. وبشكل جانبي اقوم بصناعة الموسيقى، وانا متخصص بشكل ادق في مجال هندسة الماسترنج والمكساج للاعمال الموسيقية والفنية. وقبلها وفي السنوات السابقة بين ٢٠٠٥ و ٢٠١٣ ركزت في مجال امن المعلومات والادارة والاوتوميشين لانظمة التشغيل والسيرفرات، وعملت مع مجموعة متنوعة من المواقع العربية، وخاصة الصحف الالكترونية والمواقع الحكومية في منطقة الخليج، من حيث تهيئة وحماية وادارة البنية التحتية لمواقعهم الالكترونية.

شاركني برأيك