water droplets on red surface

خواص تنقص يوتيوب

كمستخدم شبه يومي لليوتيوب، هناك خواص احتجتها ولم اجدها وتوقعت وجود بعض منها لما سمعت انهم يعملون على تصميم الجديد، للاسف لم يحدث. التصميم الجديد لا اجده اضاف شيء اذا تحدثنا عن تجربة مستخدم وسهولة استخدام، حيث نقل قائمة الانتقال من الاعلى للجانب الايسر لم يحدث اختلاف كبير. هناك حاجات مثل

الجانب الايمن: مساحة كبيرة بيضاء، تقريباً 30% من الصفحة فارغة، هذا غير لونها الابيض المزعج عند مشاهدة الفيديوهات واضطر لجعل الفيديو يمليء الصفحة لأشاهد براحة. رغم انه بالامكان الاستفادة من المساحة هذه بامور اخرى مفيدة.

قوائم التشغيل والمفضلة: بين فترة واخرى اجد نفس الفيديو مضاف لنفس القائمة اكثر من 3 ~ 5 مرات، ببساطة عندما ادخل على فيديو قد سبق واضفته لقائمة تشغيل ما لا يوجد مايوضح لي ذلك ابداً.

الحد الاقصى 200 لقائمة التشغيل: هذا الامر مزعج، لو يزيدون الحد الاقصى لكان افضل، مثلا للضعف 400 فيديو.

لا يمكن نقل الفيديوهات بين قوائم التشغيل: امر مرهق اذا تريد نقل عدة فيديوهات من قائمة إلى اخرى، يجب ان تقوم بهذا الامر بشكل يدوي عبر ازالة الفيديو من القائمة القديمة واضافته للقائمة الجديدة.

خاصية اعادة التشغيل تلقائياً: خاصية بسيطة، واعتقد كثير منا احتاجها بوقت ما، لا اعلم لماذا يوتيوب لم تضيفها للان، الخاصية بسيطة وقديمة ونجدها اليوم في اي مشغل وسائط.

اختفاء قائمة التشغيل بوضع Expand: لا اعلم لماذا تختفي القائمة عندما تضع المشغل بوضع Expand، ومرة اخرى هناك مساحة كبيرة خالية في الجانب الايمن، الامر غير منطقي تماماً!

قالب غامق: الكثير منا يفضل قالب غامق عند مشاهدة الفيديوهات لمشاهدة اريح، الامر بسيط قالب نفس الحالي ويكون بالوان غامقة والمستخدم له الحق بالاختيار بين الافتراضي او الغامق.

 المؤثرات الصوتية: المؤثرات الصوتية مفيدة عند سماع الموسيقى او نوع معين من البرامج والافلام، عدم وجود المؤثرات هذه تعتبر نقطة ضعف.

هذه الخواص التي شخصياً احتجتها إلى الان، ماذا عنك انت؟

بريطاني من اصول عربية، مقيم في انجلترا. مدون منذ اكثر من 15 سنة، ومحب للقراءة والبحث. طالب في كلية الهندسة تخصص كهرباء والكترونيات. وبشكل جانبي اقوم بصناعة الموسيقى، وانا متخصص بشكل ادق في مجال هندسة الماسترنج والمكساج للاعمال الموسيقية والفنية. وقبلها وفي السنوات السابقة بين ٢٠٠٥ و ٢٠١٣ ركزت في مجال امن المعلومات والادارة والاوتوميشين لانظمة التشغيل والسيرفرات، وعملت مع مجموعة متنوعة من المواقع العربية، وخاصة الصحف الالكترونية والمواقع الحكومية في منطقة الخليج، من حيث تهيئة وحماية وادارة البنية التحتية لمواقعهم الالكترونية.

‎التعليقات‫:‬ 2 On خواص تنقص يوتيوب

شاركني برأيك