System Terminal

تحديث كاش DNS على نظام الماك؛ مفيد عند نقل استضافة مدونتك او ان بعض المواقع لا تفتح

تملك مدونة على استضافة مشتركة، مثلًا، وقمت بنقلها على استضافة اخرى وبالتالي احتجت الى تحديث اعدادات الـ DNS، او ممكن على نفس الاستضافة تم نقل المدونة من سيرفر لاخر وتم تعديل IP المربوط به نطاق مدونتك ومازال نطاق مدونتك يحاول الاتصال بالسيرفر القديم. او كسيناريو اخر ممكن في بعض الاحيان تحاول الدخول على موقع معين ولا يفتح معك رغم انك متصل بالانترنت وباقي المواقع تعمل بشكل طبيعي، حتى ان نفس هذا الموقع يعمل على جوالك او احد اجهزتك الاخرى بشكل طبيعي. حاولت تفريغ كاش المتصفح ونفس الامر جميع المواقع تعمل معك الا هذا الموقع.

بنسبة عالية يكون السبب وراء هذا هو كاش الدي ان اس على جهازك. ولحل المشكلة تحتاج لتفريغ الكاش هذا لاجباره على اعادة الاستعلام من جديد. وعلى نظام ماك لعمل هذا الامر اتبع الخطوات التالية وهي بسيطة جدًا.

افتح برنامج Terminal ونفذ الامر التالي؛ سيطلب منك ادخال الباسورد للمستخدم الخاص بك قبل تنفيذ الامر.

sudo dscacheutil -flushcache; sudo killall -HUP mDNSResponder

هذا كل الي تحتاجه لتفريغ كاش دي ان اس. الان يفترض ان الموقع سيعمل وسيتصل جهازك بالسيرفر الفعال. وللتأكد من انك بالفعل تتصل بالسيرفر الصحيح فممكن تجرب استعلام بينگ مع تغيير اسم الدومين.

ping example.com

لو كانت المشكلة الاساسية لعدم فتح الموقع متعلقة بكاش الدي ان اس فمن المفترض ان هذه الطريقة تحل المشكلة، اما ان كان السبب امر اخر فستحتاج لمزيد من الفحص.

📮 المتابعة عبر البريد الالكتروني

عند الاشتراك سيصلك جديد منشوراتي ومقالاتي على ايميلك. لا يتم نشر اي اعلانات ابدًا، فقط المقالات التي انشرها هنا في مدونتي هذه.

شاركني برأيك