اداة ImageOptim لصناع المحتوى والمدونين؛ ضغط الصور وتصغير حجمها بسهولة وسرعة

كثير من المقالات والمدونات الي نكتبها وننشرها على الانترنت تحتوي على صور واغلبنا لا يحتاج لعرض الصور بدقة بالغة الجودة، خصوصًا للكتاب الي يكون استخدامهم للصور عبارة عن توصيل فكرة اليس الا.

هذا غير ان الصور عالية الجودة ممكن تتسبب بثقل فتح صفحة المقال او المدونة، او تأخير ظهور الصور لمن يستخدم “Lazy Loading” للصور في تصميم المدونة.

وفعليًا انت ممكن تضغط الصور وتصغر حجمها بفارق ملحوظ بالذات للصور “RAW” بدون اي خسارة ملحوظة بالجودة. لهذا عملية ضغط الصور قبل رفعها وتضمينها في مقالاتك عملية مفيدة جدًا.

وبوجود ادوات وبرامج مثل ImageOptim الموضوع سهل ولن يشكل عليك عبء اضافي اثناء صناعتك للمحتوى او المقال.

البرنامج سهل الاستخدام، كل المطلوب منك ان تقوم بسحب الصور المطلوب ضغطها وافلاتها داخل البرنامج، وهكذا سيقوم تلقائيًا بعملية الضغط واستبدال الصور الاصلية بالصور المضغوطة. اما النسخ الاصلية فسيتم نقلها تلقائيًا لسلة المهملات.

ايضًا يقوم البرنامج بحذف بيانات Metadata من الصور المضغوطة والي اصلاً غير مطلوبة اثناء نشر الصور على صفحات الويب. مع هذا يمكنك ايقاف هذه الخاصية من الاعدادات عن طريق تعطيل “Strip Metadata”.

غير ان البرنامج فعال وسهل الاستخدام فهو ايضًا مفتوح المصدر ومجاني الاستخدام. ويمكنك تحميله من الموقع الرسمي له.

مع العلم برنامج ImageOptim يدعم نظام ماك فقط في الوقت الحالي، ولكن هناك بدائل اخرى لنظام لينكس و ويندوز تعمل بنفس الالية.

📮 المتابعة عبر البريد الالكتروني

عند الاشتراك سيصلك جديد منشوراتي ومقالاتي على ايميلك. لا يتم نشر اي اعلانات ابدًا، فقط المقالات التي انشرها هنا في مدونتي هذه.

شاركني برأيك