عنصرية الاتحاد الاوروبي اتجاه انترنت اكسبلورر في نظام ويندوز

انا لست من انصار شركة مايكروسوفت، لكن احترمها واستفدت الكثير من خدماتها ومنتجاتها. برأيي ان ضغوطات الإتحاد الأوروبي على مايكروسوفت بسبب ان المتصفح انترنت اكسبلورر هو الافتراضي سخافة وعنصرية من كيان كبير مثل الاتحاد الاوروبي. ابل تضع سفاري في كل اجهزتها على انه متصفح افتراضي, في لينكس فايرفوكس وهكذا.

لماذا لا يطالبون هم ايضاً بنفس الطلب؟ اذا كان الموضوع عبارة عن محاربة انترنت اكسبلورر نفسه فالاولى عدم ادخال مصطلحات احتكار السوق وحماية المستهلك في هذه الامور.

جوجل مثلا تضع اعلان في محرك البحث تنصح باستخدام كروم، مستغلة في ذلك قوة وشهرة محركها. اليس هذا ايضاً نوع من انواع احتكار السوق؟

بريطاني من اصول عربية، مقيم في انجلترا. مدون منذ اكثر من 15 سنة، ومحب للقراءة والبحث. طالب في كلية الهندسة تخصص كهرباء والكترونيات. وبشكل جانبي اقوم بصناعة الموسيقى، وانا متخصص بشكل ادق في مجال هندسة الماسترنج والمكساج للاعمال الموسيقية والفنية. وقبلها وفي السنوات السابقة بين ٢٠٠٥ و ٢٠١٣ ركزت في مجال امن المعلومات والادارة والاوتوميشين لانظمة التشغيل والسيرفرات، وعملت مع مجموعة متنوعة من المواقع العربية، وخاصة الصحف الالكترونية والمواقع الحكومية في منطقة الخليج، من حيث تهيئة وحماية وادارة البنية التحتية لمواقعهم الالكترونية.

‎التعليقات‫:‬ 6 On عنصرية الاتحاد الاوروبي اتجاه انترنت اكسبلورر في نظام ويندوز

  • الحقيقة أن IE حقت عليه العنصرية، دعم لمقاييس الويب جد سيء، واجهة متعبة و متلاصقة في بعض الأحيان، مشاكل أمنية بالجملة، تطوير موقع متوافق معه بدون مشاكل هو خبرة.
    ملاحظة: المتصفحات الأخرى أيضا لديها عيوب لكن مقارنة ب IE فعيوبها يمكن التغاضي عنها، شركة Microsoft أحسنت في أنظمة سطح المكتب لكن فشلت في الويب.

    • مرحبا سيف. اتفق معك في موضوع التوافق
      لكن اياً كانت العيوب فهذا لا يحق لكيان ما التحكم في ماذا يجب ان يكون على نظام التشغيل من برامج افتراضية، يطبق الامر على الجميع او لا.
      اما موضوع التوافق وغيرة فهذا موضوع اخر وان كان هو السبب وراء موقف الاتحاد الاوروبي فالاولى عدم ادخال مصطلح احتكار السوق وحماية المستهلك.

  • انا محيي شاهين… مصمم ومطور مواقع انترنت…
    في حقيقة الامر، فان انترنت اكسبلولر هو نقطه سوداء في تاريخ مايكروسوفت، وهو عقده كل مبرمج او مصمم مواقع اليوم، اعتقد انه علامه سيئه جدا لمايكروسوفت وويندوز كونه المتصفح الرسمي لها…. ولا أجد اي تطور ملحوظ بين كل اصدار واخر من اصدارات انترنت اكسبلولر، في الحقيقه لا اعرف في اي شئ يطورون تحديدا! …. فالموقع يظهر كما هو بدون اي اخطاء تقريبا على جميع المتصفحات فيما عدا IE !!!!!

    ولكن انا ايضا اتفق معك يا استاذ مصطفى، لا يحق او يصح اسلوب التحكم هذا…. انا اجد انه من الاولى والاصلح ان ننصح مايكروسوفت باعاده برمجة متصفحها من اول وجديد كي يتوافق مع تحديثات برمجه المواقع واللغات الجديده المتعارف عليها والفلاش وغيره…..

    تقبل مروري (:

    • مرحبا محيي،

      هذا ما اتكلم عنه، اذا كان الامر لان انترنت اكسبلورر سيء فالافضل اوجه بالتطوير وليس ان اامرهم بان يغيرو برنامجهم ببرامج من شركات اخرى فهذا ظلم لتجارة مايكروسوفت.

      ولا اجد في الامر اي احتكار للسوق، خاصة ان الامر تم تطبيقة على مايكرسوفت بعينها..!!
      وكما ذكرت سابقاً نظام ماك ياتي بسفاري افتراضياً وابونتو (اشهر سطح مكتب بلينكس) ياتي بفايرفوكس افتراضياً.

  • عزيزي الكاتب باختصار وبدون اطاله الانترنت اكسبلورر هو افضل متصفحة لتحميل المتصفحات الأخرى

  • الحقيقة هناك الكثير من برامج التصفح أفضل من الاكسبلورر بكثير

شاركني برأيك