هذه افضل اضافة لحجب الاعلانات جربتها على متصفح سفاري للآن

احب قراءة المقالات جدًا. فهي وسيلة استخدمها لقراءة وامتصاص افكار وعلوم وحكمة الغير، ثم تحليلها وتحويلها واستخدامها بما يخدمني ويصنع مني انسان افضل كل يوم.

اغلب الكتاب حول العالم ينشرون افكارهم على منصات مختلفة، وبعضها مدونات شخصية قائمة بذاتها «اي موقع شخصي».

ولكن بعض هذه المواقع ومنصات النشر تستخدم افكار عجيبة في توصيل او عرض الاعلانات على القارئ.

بعض المواقع توزع الاعلانات بشكل مكثف في جوانب المقال وفوقه وتحته، والبعض الاخر يضع الاعلانات بين فقرات المقال نفسه، فتجد بين كل فقرتين او ثلاثة اعلان مختلف بالوانه اللامعة ليشتت ذهنك عن الهدف الاساسي وهو قراءة النص!

فحقيقة اصبح اليوم استخدام اداة ما لحجب هذه الاعلانات المكثفة والمبالغ بها امر ضروري لابد منه.

دعم الكتاب والمدونات الشخصية

وان كنا في كثير من الاحيان «حقيقةً» نود ان ندعم هؤلاء الكتاب بما نستطيع وبالنقر على هذه الاعلانات، خصوصًا في المدونات الشخصية، لكن هذه الاعلانات المبالغ بها تضطرك في النهاية إلى حجبها تماماً.

رسالة لاصحاب المدونات الشخصية؛ من فضلكم، ان كنتم ستضعون اعلانات في المدونة فتجنبوا المبالغة بعدد الاعلانات، وخصوصًا فكرة وضع اعلانات بين فقرات المقال نفسه!

اضافات حجب الاعلانات

جربت عدة ادوات او اضافات Plugins لحجب الاعلانات على متصفح سفاري، واغلبها جيد ويؤدي الغرض.

لكن لاحظت بعضها يبطئ عرض الصفحات والتنقل فيما بينها، وبعضها كان يتعارض مع مواقع مثل يوتيوب وغيرها من مواقع الستريمنج والفيديو، وبعضها كان لا يكتشف بعض انواع الاعلانات.

وجدت اضافة AdGuard لحجب الاعلانات

بدأت من فترة استخدم هذه الاضافة على متصفح سفاري ولاحظت فيها الثبات في الاداء، ودقة عالية في التعرف على الاعلانات وحجبها دون تخريب شكل الموقع او تبطيء عرض الصفحات او ما شابه.

الاضافة مجانية ويمكن تركيبها بسهولة من خلال الاب ستور، ثم تفعيلها من خلال صفحة الخصائص والاعدادات في متصفح سفاري. وهي تدعم الماك وايباد وايفون. اعتقد يوجد نسخة مدفوعة منها لكن لم اجربها او حتى اقرأ عنها.

حتى انه يوجد منها نسخة لمتصفحات اخرى مثل كروم وفايرفوكس.

الاضافة تعمل بشكل تلقائي وجيد جدًا فور تفعيلها دون الحاجة لاي اعدادات خاصة.

لكن في مرات قليلة لم تتعرف على بعض الاعلانات، وفي هذه الحالة توفر الاضافة خاصية بسيطة وفعالة لتحديد الاعلان بالنقر عليه ثم حفظ الخصائص. ويجب اولاً تنشيط خاصية “Block an Element” من شريط المتصفح، ثم التحديد بالضغط على الاعلان ثم حفظ الاعدادات.

فإلى ان يظهر شيء افضل فسوف استمر باستخدام هذه الاضافة طالما انها متوافقة مع المتصفح وخالية من اي مشاكل في الاداء.

بريطاني من اصول عربية، مقيم في انجلترا. مدون منذ اكثر من 15 سنة، ومحب للقراءة والبحث. طالب في كلية الهندسة تخصص كهرباء والكترونيات. وبشكل جانبي اقوم بصناعة الموسيقى، وانا متخصص بشكل ادق في مجال هندسة الماسترنج والمكساج للاعمال الموسيقية والفنية. وقبلها وفي السنوات السابقة بين ٢٠٠٥ و ٢٠١٣ ركزت في مجال امن المعلومات والادارة والاوتوميشين لانظمة التشغيل والسيرفرات، وعملت مع مجموعة متنوعة من المواقع العربية، وخاصة الصحف الالكترونية والمواقع الحكومية في منطقة الخليج، من حيث تهيئة وحماية وادارة البنية التحتية لمواقعهم الالكترونية.

شاركني برأيك