هل أنت بخير من الداخل؟

Be Happy
Be Happy

هل أنت بخير من الداخل؟

سؤال طرح علي بشكل غريب ومن شخص غريب. والغريب تماماً انة سؤال جديد علي تماماً.

اعاني هذه الفترة من احباط شديد, وملل من كل شيء اقوم بة حتي اني افكر احول من كلية الحاسوب والاتصالات لكلية الطيران, واترك الانترنت بمافية “نعم انة الأحباط”.  على اي حال.

ذهبت قبل ساعة ونصف إلى السوبر ماركت ASDA. ذهبت لأشتري بيتزا جاهزة فقط (من حق الميكرويف), لما وصلت للكاشير شفت السلة مليانة وطلعت من السوبر وفي يدي ثلاث أكياس ممتلئة.

عندما وصلت إلى الكاشير لأدفع حساب ما أشتريت كان الطابور ليس بالطويل كالعادة. اخرجت المحفظة واخرجت منها بعض المال وفي هذه الاثناء وصلت لعند موظفة الكاشير ابتسمت لي وكان هذا الحوار بيننا:

الموظفة: مرحبا 🙂

مصطفى: مرحبا 🙂 (ابتسامة كاذبة)

الموظفة: اخبارك ؟ (مع ابتسامة اخرى)

مصطفى: تمام. وانتي كيف حالك؟

الموظفة: انا بخير. شكراً لك على السؤال. (الموظفتة بدأت تحسب الاغراض .. اما انا فكنت انظر إلى الأرض)……. بعد 10 ثواني

الموظفة: هل انت بخير من الداخل عزيزي ؟

مصطفى: هاااااااااااا!!؟؟

الموظفة: هل انت بخير من الداخل عزيزي ؟

مصطفى: ااه, نعم نعم. (في هذه الاثناء اصبت بحالة دهشة بداخلي لغرابة السؤال)

بعد الانتهاء من المحاسبة .. قالت لي الموظفة (مع السلامة وانتبة على نفسك).

في الحقيقة. السؤال هذا جعلني افكر طوال الطريق. كيف لي ان اكون سعيد من الداخل وماهية الحلول المتوفرة لدي …الخ

وايضاً قلت في نفسي أقرب المقربين لي وأصدقائي والجميع لم يسبق وأن سألوني هذا السؤال الذي يحمل الكثير من المعاني.

نعم قد نكون نحن العرب والمسلمين اكثر من نسأل (شخبارك, كيف حالك, كيفك …الخ) والجواب دائماً (تمام, زين, بخير, الحمد لله) … لم يسبق لي ان سألت احد “شخبارك؟” وقالي الحقيقة.

المشكلة حتى اذا سألك واحد “شخبارك؟”, وجاوبت علية بما داخلك فعلاً لا اعتقد انة سوف يعير للموضوع اهمية بل قد يتجاوزك ويحاول قدر الامكان تغيير الموضوع وقد يقول البعض (هذا شخص نكدي, شخص معقد, شخص انطاوئي ..الخ) …..وقد حصلت معي بالفعل!

ومن اكثر المشاكل التي تواجهني هيه. يأتي فلان من المقربين لك وتشكي لة همك. ثم يعطيك حلول ونصائح مبنية بمايسمى بالواقع, ولكن ماذا لو كان الواقع متناقض مع ضروفك؟.. يجب على أي شخص قبل توجية النصائح والفلسفة الزائدة. أن يعرف تماماً هو يحدث من, كيف طبع هذا الشخص ,كيف هيه سلوكياتة, حالتة النفسية, بماذا يفكر ..الخ. حتى تكون النصائح والحلول مبنية بشكل صحيح وبهذا تفيد فعلاً.

ماذا عنك انت ؟ هل أنت بخير من الداخل؟ 🙂

مدون منذ اكثر من 15 سنة، عاشق للقراءة والبحث عن الجديد والمخفي .. في بداياتي تخصصت بمجال امن المعلومات وتصميم الشبكات وادارة مراكز البيانات ولي اعمال كثيرة على صعيد منطقة الخليج. ثم انتقلت وغيرت مجالي للعمل كمهندس صوت متخصص بالمكس والماسترنج. كما اني طالب جامعي في هندسة الالكترونيات والكهرباء في بريطانيا. هذه نبذة مختصرة قدر الامكان.

‎التعليقات‫:‬ 5 On هل أنت بخير من الداخل؟

  • اكذب عليك اذ قالت زاين من الداخل ! علي كل حال كيف موظفة لا تعرفك تقول لك عزيز <– اعترف احسن لك هل فيه علاقة بينكم ؟ خخخخخخخخخ امزح معك
    ملاحظة اتمنى ان لا تكون صديقتك او زوجتك تشاهد هذي التدوينة لن تصبح مشكلة (سين + جيم ) خخخخخخخخ الله يكون في عونك ان لم يكن لك صديقك او خطيبة او مخطوب او خاطب او ناوي علي الزواج او تردي تتزوج او عمل شبكه او تحب او متفقك علي الزواج ا و تخطط تتزوج اوووووف (تعبت يدي من الكيبورد ) بالعربي الله يرزقك ببنت الحلال الي تسعدك تحاتي :mrgreen:

  • قال المصطفي صلي الله عليه وسلم

    عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير ، وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن ؛ إن أصابته سرّاء شكر ؛ فكان خيراً له ، وإن أصابته ضرّاء صبر ؛ فكان خيراً له .

    فالمؤمن دائما علي خير لانه يستمد الخير من ايمانه فيكون مؤمن كل الايمان ان مايصيبه هو ماكتب له وهو القدر ويجب ان يتقبله بكامل الرضي
    لذلك نحن المسلمون ” الحمد لله , بخير ” دائما

    حتي في اسوء الظروف لما يسالني صديقي عن احوالي ارد ” الحمد لله , مريض ”

    خالص التحية والتقدير

  • @defense
    الجميع ان شاء الله 😀

    @Amr Elgbaly
    اكيد “الحمد لله على كل شيء”. بس انت جيت للموضوع من جهة اخرى 🙂

    شكراً لكم على المرور.

  • هل ؟ انت ؟ بخير ؟ من ؟ الداخل ؟
    سؤال صعب ,,,
    لكن الاصعب هو …
    هل تستطيع ان تتذكر صديق لك , قد تكون اهملتة منذ فترة طويلة ؟

    تقبل مروريـ 😐

  • @ALI-X
    لا والله لا ناسينك ولا شيء .. انت الي مختفي مانشوفك

اترك رد