اداة بسيطة للتحكم وتعديل ايقونات المجلدات على الماك MacOS

كنت اعمل على ترتيب بعض الملفات والمجلدات على الماك بوك والي حاليًا مخصصة للدراسة وكل ما يتعلق بالكلية، في حين جهازي الاخر «ويندوز» مخصص لاعمال الهندسة الصوتية.

المهم، عندي مجلدات كثير، ومجلدات داخل مجلدات، عبارة عن ملفات ابحاث ومصادر ومقالات علمية والحاجات هذه. والملفات هذه في نمو مستمر، وحتى لا اصل لمرحلة يكون عندي جبل من الفوضى ولا اعرف كيف ومن اين استخرج اي شيء مفيد وقت الحاجة فدائمًا اعمل على تنظيمها وفق Structure سبق وحددته.

مؤخرًا دخلت ببالي فكرة ان اخصص اشكال الايقونات الخاصة بالمجلدات، بحيث مختلف العلوم والمواضيع الي ادرسها يخصص لكل منها «اي الموضوع» تصميم ولون معين.

بحيث تساعدني عند التنقل بين المجلدات، وبالذات عند البحث في برنامج Finder من خلال المسح السريع بالعين «Eye scanning» للمحتويات.

بالفعل بدأت بهذا، ولكن فورًا لاحظت ان تطبيق الفكرة بشكل يدوي على مجلد، مجلد، امر مرهق وسيأخذ الكثير من الوقت. وهنا قررت البحث عن حل عملي وسريع التنفيذ.

بعد البحث في الاب ستور وجدت برنامج Folder.

الي شدني لهذا البرنامج سهولة واناقة التعديلات الي ممكن تضيفها على شكل ايقونه المجلدات.

ببساطة، اي مجلد او مجموعة مجلدات تسحبها وتفلتها داخل التطبيق، ثم تختار اللون وشكل الرسمة او الايقونة على واجهة المجلد وتحفظ التعديلات.

عندك ايضًا الخيار لتطبيق نفس التعديلات على المجلدات الداخلية للمجلد الي تعمل على تعديله، وهذه الخاصية ستوفر وقت وجهد كبير.

التطبيق من برمجة المبرمج «Shao Bing Fu». متوفر التطبيق على ابل اب ستور وبسعر بحدود 2$، قد يقل او يزيد حسب محل اقامتك والعملة المحلية للدولة.

ايضًا مطور التطبيق سامح بخاصية «المشاركة مع ٦ من افراد العائلة». هذه الخاصية تتطلب التفعيل بشكل يدوي بين افراد العائلة، وعلى اعتبار انهم يستخدمون اجهزة ابل. بحيث عند شراء احد افراد العائلة لتطبيق ما فالبقية من افراد العائلة ايضًا سيستطيعون تحميل واستخدام التطبيق وكانهم اشتروه بالفعل.

كمثال، اشتريت تطبيق Things «نسخ الجوال والايباد والماك» بتكلفة حوالي ٨٠ دولار. وقمت بمشاركة التطبيق مع ٣ من افراد العائلة من خلال خاصية «Family Sharing». لو كان كل واحد منا اشترى البرنامج بشكل منفصل لكانت وصلت التكلفة حوالي ٣٢٠ دولار!

📮 المتابعة عبر البريد الالكتروني

عند الاشتراك سيصلك جديد منشوراتي ومقالاتي على ايميلك. لا يتم نشر اي اعلانات ابدًا، فقط المقالات التي انشرها هنا في مدونتي هذه.

شاركني برأيك