التعامل مع ظهور نافذة Keychain Access عند فتح برنامج Soulver 3

برنامج سولڤر Soulver 3 من البرامج الرائعة الي استخدمها بكثرة مؤخرًا للعمليات الحسابية اليومية. مقارنة اسعار مع تطبيق اي نسب خصم وكوبونات واضافة اي رسوم اضافية، حساب بعض الفواتير وتحويل عملات…الخ. باختصار البرنامج عبارة عن الة حاسبة ونوتة بنفس الوقت.

في برنامج اكسل انت محدد بجداول وخلايا، اما في سولڤر فانت حر في الكتابة والتحرير، بالضبط مثل اي محرر نصوص لكن بنفس الوقت الارقام والرموز الرياضية سيتم معالجتها واعطائك نتائجها.

في البداية استخدمت البرنامج بالنسخة التجريبية من خلال ابل اب ستور، وفي ما بعد اكتشفت انه بامكاني الحصول على البرنامج ارخص بــ ٣٠٪ مع خصم الطلاب من خلال Student App Centre.

وقمت بازالة نسخة الاب ستور وركبت البرنامج مباشرة من الموقع الرسمي. وهنا بدأ يظهر لي التنبيه التالي في كل مرة افتح البرنامج، يطلب مني تمكين الصلاحية للدخول على الـ Keychain الخاص بالبرنامج.

لم اقم بعمل اي شيء يستدعي من البرنامج ان يطلب صلاحية الدخول على keychain. راسلت المبرمج للتأكد منه واوضح لي ان هذا التنبيه متعلق بخاصية لمشاركة النوتات سبق وتم الغاءها باخر اصدار ومن المفترض ان لا تظهر لي او لاي شخص يستخدم الاصدار 3.5.9 او اعلى.

على اي حال، بعد عدة محاولات لايقاف ظهور التنبيه هذا توصلنا الى حذف المجلد هذا؛

 ~/Library/Application Support/app.soulver.mac/mongodb-realm

وحذف الـ keychain التالية؛ عبر فتح برنامج Keychain Access والبحث عنها وحذفها.

📮 المتابعة عبر البريد الالكتروني

عند الاشتراك سيصلك جديد منشوراتي ومقالاتي على ايميلك. لا يتم نشر اي اعلانات ابدًا، فقط المقالات التي انشرها هنا في مدونتي هذه.

شاركني برأيك